أزياءأزياء وموضةصحة

أزياء مؤذية ..إياك وارتداؤها ,تسبب العقم والسرطان

نعم إنها أزياء مؤذية لدرجة انها قد تميتنا , فهي تسبب السرطان و العقم , كذلك هي تسبب شتى أنواع الحساسية المزعجة ,ولا يهم ثمن الملابس فالأمر متعلق بمواد تدخل في صنع الملابس وتستخدم حتى في افخم دور تصنيع الأزياء وأغلاها

دعونا نعدد لكم مجموعة الأزياء التي يتوجب عليكم الإبتعاد عنها

الأزياء المصنوعة من الصوف

يشكل الصوف أحد المواد المسببة لتحسس البشرة. وهو رغم كونه مادة طبيعية 100% إلا أنه من أكثر الخامات المسببة لتهيج البشرة، خاصةً الجافة منها. ويُتهم الصوف بأنه يمكن أن يتسبب بظهور الإكزيما على مختلف أنواع البشرات، لذلك من الضروري تجنب ارتدائه من جانب الأشخاص الذين يعانون من أي حساسية في هذا المجال.

الازياء المصنوعة من القصب

يتميز القصب بكونه مادة صديقة للبيئة تتم إضافتها لدى حياكة العديد من الأنسجة كونها تضفي عليها النعومة والليونة التي نبحث عنها عادةً في أزيائنا. يكون القصب خشناً وقاسياً في شكله الطبيعي لكنه يخضع إلى معالجة بمستحضرات كيميائية سامة (ديسولفور الكاربون، هيدروكسيد الصوديوم، وحمض السولفوريك) التي تؤثر على البشرة وعلى القدرة الإنجابية عند البشر.

الأزياء التي لا تتجعد

إذا كنت تبحثتن عن الأزياء المصنوعة من أنسجة لا تتجدد، فاعلمي أنه يدخل في تركيبة أنسجتها مادة “الميتانال” التي يُطلق عليها أيضاً اسم “الفورمولديهيد” وهي مادة كيميائية تُتهم بالتسبب بالسرطان من قبل المعهد العالمي للأبحاث حول السرطان.

أزرار النيكل

هل تعلمين أنه يمكن لسروال الدنيم أن يتحول إلى عدو لبشرتنا؟ فالأزرار المصنوعة من النيكل والتي نجدها على السراويل، والتنانير، والسترات ممكن أن تكون مهيجة للبشرة وتولد حساسية جلدية مزعجة.

الازياء المصنوعة من اللاتيكس

تدخل مادة “اللاتيكس” في تصنيع السراويل، والقفازات، وحتى الربطات المطاطية التي تُستعمل للشعر. والملاحظ أن هذه المادة ممكن أن تكون مسببة لحساسية تظهر على شكل بقع حمراء على البشرة أو أن تتسبب بصعوبات تنفسية وحالات من التقيؤ.

الازياء المصنوعة من الجلد الصناعي

إن اعتماد الأزياء المصنوعة من الجلد الاصطناعي بدل الجلد الطبيعي أمر مفيد للبيئة ويوفر علينا المال، لكنه قد يكون مؤذياً للصحة والبشرة. فالجلد الاصطناعي هو من الخامات التي تخنق البشرة كونه يحول دون تنفسها ويزيد من تعرقها، مما يساعد على تكاثر البكتيريا على سطح الجلد. كما أن احتكاك البشرة بالجلد، يمكن أن يتسبب بحساسية مزعجة لدى بعض الأشخاص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق