صحة

ماهي أسباب عدم انتظام دقات القلب وأنواعها ؟

سبب عدم انتظام دقات  القلب ؟ عند حدوث نبضات كهربائية غير طبيعية في القلب فإن الدقات الطبيعية الناتجة لا تنتظم، وهذا ما يقلق الكثير من المصابين. هذا النبض إما أن يكون خفيفاً أو بسرعة شديدة، وإن عدم انتظام ضربات القلب غير مألوف ومن الممكن أن يسبب الإصابة بجلطة دموية، أو حدوث سكتة قلبية لدى الشخص الذي يعاني من ذلك. عدم الانتظام هذا يكون أكثر خطورة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قصور أو أمراض قلبية، وهناك عدة أعراض يعاني منها المصاب بعدم انتظام دقات القلب، منها: شعور الشخص المصاب بدوخة ودوار، وصعوبة في التنفس.
* أنواع عدم انتظام دقات القلب هناك نوعين أساسيين لعدم انتظام ضربات القلب وهما:
• ضربات قلبية سريعة جداً.
• ضربات قلبية بطيئة جداً.
* أسباب الإصابة :
تختلف أسباب الإصابة لكل مريض على حدى، وهذا يعتمد على أسلوب الشخص ونمط حياته، سواء كانت الدقات سريعة أم بطيئة، وكذلك يرجع إلى تاريخ الشخص الصحي والبيئة، لكن هناك عدة أسباب عامة لعدم انتظام دقات القلب هي:
– وجود العيوب الخلقية، أو العيوب القلبية، مثل: أمراض القلب التي تظهر مع حياة المولود، وهناك أمراض تصيب صممات القلب، حدوث تورم في القلب، قلة إمداد القلب بالدم المطلوب و مرض الشريان التاجي.
– بعض الأمراض الجسدية والتي تؤثر على كفاءة القلب وقدرته على العمل بشكل جيد، كارتفاع ضغط الدم، وزيادة الكولسترول في الدم، وكذلك مرض السكري، والاضطراب الدرقي، واختلال توازن الملح بالجسم.
– هناك أدوية تؤثر على القلب، وخاصة الأدوية التي تتضمن منشطات، وأيضا المشروبات المحتوية على الكافيين، والمشروبات الغازية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق