أزياء وموضة

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث

عرض أسبوع الموضة العربي أمس، أحداث يومه الثالث بالشراكة مع شركة مايكروسوفت، ويُذاع حصريًا على منصات شركة فيسبوك، ويضم مجموعات من الأزياء لخمسة مصممين إقليميين وعالميين. كما استضاف التقويم محادثات المجلس الحمراء Red Talks، وهي محادثة حول الصناعة بين لورا سبيشيو، رئيسة لجنة مجلس بلدية ميلانو وجاكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي في مجلس الأزياء العربي لمناقشة أهمية أسبوع الموضة في مدينة ميلانو واقتصادها.
أبرز أحداث اليوم الثالث:
إستر ماناس
أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث
خريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ – سورور SOROR
تم تقديمه في التقويم الرسمي لأسبوع الموضة العربي من قبل الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة (Fédération de la Haute Couture et de la Mode) وهي المنظمة التي تقف وراء أسبوع الموضة في باريس. المجموعة التي تحمل عنوان سورور SORORمستوحاة من فكرة نادي نسائي.
قال إستر ماناس:”لقد تعمقنا في الأيقونات الشهيرة الخاصة بطالبات الجامعات الأمريكية. نظرنا أيضًا إلى حركة النساء في العصور الوسطى مثل بيجين Béguines، والتي كانت ملهمة ومؤثرة بشكل مثير للدهشة. في حين نسأل أنفسنا:” ما معنى أن تكون جزءًا من نادي نسائي؟”. يتم مزج الألوان الوردية والخضراء مع طبعات الزهور الجمركية لتصميم مظهر شامل ومميز”.
العلامة إستر ماناس هي علامة تجارية مستدامة وشاملة ومستقلة، وقد وصلت إلى النصف النهائي في جائزة LVMH لعام ٢٠٢٠ والدور النهائي في مهرجان Hyères للأزياء عام ٢٠١٨. ابتكرت العلامة التجارية ملابس “مقاس واحد” منذ بداية نشأتها. يصف هذا الشكل فقط، أما عندما يتعلق الأمر بالمحتوى، فتقدم علامة إستر ماناس عالمًا حسيًا وعمليًا. لباس ذكي يدعم المرأة وشكلها ويريحها ويجعلها قوية وجذابة.
يصمم إستر ماناس الملابس للمرأة الفخورة والشجاعة مضيفًا لمسة من الفكاهة والشعر. لباسٌ مصممٌ يعزز شكل المرأة ولكن لا يخفي الجسد أبدًا، فهم يقدّسونه.
إزرا توبا
أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث
“أهلاً بك في ٢٩٩٩” “WELCOME TO THE 2999”
منذ بداية الوباء، قامت العلامة التركية إزرا توبا، وهي أيضًا عضو في أسبوع الموضة العربي، بتحويل مهمتها نحو إيجاد حلول من خلال تكنولوجيا الموضة. قدمت إزرا توبا في تقويم الأزياء العربية الرسمي مجموعة بعنوان “أهلاً بك في ٢٩٩٩” وهو فيلم أزياء مستقبلي يوضح اتجاهًا مستدامًا وعالي التقنية للعلامة التجارية.
استخدمت إزرا توبا في تصميم القطع الرئيسية من مجموعة أزياء خريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ الغرافين دينيم الذي طورته بالتعاون مع أورتا أنادولو المصنعة للدينيم.
يوفر الغرافين دينيم الموصلية الذي بدوره يجعل توليد الكهرباء ممكنًا. يمكن أيضًا استخدام قماش الدنيم لإنشاء شاشات هاتف في أكمام الأزياء. إنّ نسيج الغرافين فعّال بنسبة ٩٩% في توفير حماية فعالة ضد الفيروسات. من خلال النسيج عالي التقنية والمستدام الذي تستخدمه العلامة التجارية إزرا توبا في مجموعتها لأزياء خريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢، ترسل هذه العلامة التجارية رسالة مفادها أن الوقت لبذل الجهود وجعل أمّنا الأرض كوكبًا صالحًا للعيش قد حان.
صرّحت المصممتان أنهما ستتصرفان بمسؤولية وهما توجّهان علامتهما التجارية من الحاضر إلى المستقبل. قامت المصممتان إزرا توبا بإصلاح بيئة العمل والعمليات والمواد التي تدمجانها في منتجاتهما بالإضافة إلى ظروف عمل الموظفين للالتزام بمبادئ الاستدامة من أجل عالم مستقبلي صالح للعيش. بدأت المصممتان في استخدام الجلد الصناعي المصنوع من لب التفاح والقطن المنتج من الزراعة الحيوية المستدامة. كما استخدمتا أيضًا الغرافين كوندكتف دينيم القابل للتحلل البيولوجي بسهولة في الطبيعة.
إذا كنتم أنتم أيضًا تتخيلون عالمًا كهذا، فدعونا نجمع جهودنا. الغرافين هو “المادة العجيبة” الجديدة للعالم الجديد. يعتبر الغرافين أقوى وأرق وأحد أكثر المواد مرونة في صناعة النسيج إلى جانب امتلاكه خواص توصيل حرارية وكهربائية مذهلة وخفيفة الوزن. الغرافين مشتق من الكربون، الذي يتم تقطيعه إلى شرائح.
أندريا كونتي
أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث
في اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي، قدمت العلامة التجارية البرازيلية الشهيرة أندريا كونتي، التي تحمل اسم مديرة إبداعية مشهورة، مجموعتها الثانية، وهي تعرض مجموعة مجوهرات في فيلم قصير عن الموضة تظهر فيه النساء الواثقات اللواتي ينقلن قصة امرأة فائقة. “ابتسامتها واسعة، وعندما تتحدث، تلمع عيناها، دائمًا حاضرة ومكثفة وقوية. هي تلك الأنواع من النساء اللواتي لا يمررن دون لفت الأنظار، والأمر ذاته بالنسبة مجوهراتها “.
ساندرو باروس
أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث
يكرّم المصمم البرازيلي ساندرو باروس المخرج وونغ كار واي في موسم أزياء خريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢.
نظر ساندرو باروس إلى تأثير الثقافة الصينية في أفلام هوليوود في ثلاثينيات القرن الماضي لمجموعته من فساتين هوت كوتور. تُعتبر جماليات المخرج وونغ كار واي في فيلم “In The Mood For Love” وأزياء مارلين ديتريش في ” شنغهاي اكسبرس” الكلاسيكي والممثلة آنا ماي وونغ، أول سليل لآسيويين نجحوا في الأفلام الأمريكية، وكانت بمثابة مصدر إلهام للفساتين المطرزة يدويًا.
قال ساندرو: ” تغلبت آنا ماي وونغ على العنصرية في هوليوود وبرزت بسبب موهبتها. اعتاد المخرجون قبل دخولها على اختيار الممثلات ذوات البشرة البيضاء اللاتي يقلدن الصينيات، لذلك كانت بالفعل رائدة، بالإضافة إلى امتلاكها سلوكًا ساحرًا للغاية في الحياة الواقعية “.
تضم مجموعة ساندرو ٣٠ فستانًا حصريًا مصنوعًا من الأقمشة الكلاسيكية وتقنيات الأزياء الراقية الفرنسية التقليدية. تم تطريز الكثير منها بخيوط حريرية وأهداب والبعض الآخر مطرّز بمزيج من كريستالات سواروفسكي والأواني الزجاجية الملونة المصنوعة من تصاميم البورسلين والسجاد وجدران القصور الصينية.
يبدو تباين الألوان واضحًا تمامًا: الأزرق الداكن مع البيج، والكرزي مع الذهبي، والبرتقالي، والكراميل مع اللون الوردي والأخضر. الصورة الظلية ضعيفة للغاية في فساتين بقصّة عمودية منحازة مثل الثلاثينيات. سُطوعٌ فائق لبوليرو قصيرة مع ياقة عالية ومنظمة بشكل غني، ومطرزة بكريستال الزبرجد والفضة والفيروز مع تصاميم الأقحوان والتي يتم دمجها مع بنطلون كريب حريري أزرق سماوي.
التقط المصور والمخرج بيو كامبوس الصور والفيلم للحملة في جو سينمائي، يروي قصة حب مليئة بالعطور الصينية الخمسة والويسكي ورائحة الياسمين والقرفة والفلفل.
يوفوريا Euphoria
“دولشي فيتا”
أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثالث
قدمت العلامة الإماراتية، يوفوريا، اليوم مجموعتها الثانية على التقويم الرسمي لأسبوع الموضة العربي، حيث عرضت لأول مرة فيلم أزياء تم تصويره في مركز دبي المالي العالمي الفاخر – مركز دبي المالي العالمي. تحمل المجموعة عنوان “دولشي فيتا” والتي تُرجمت من الإيطالية إلى”الحياة الجيدة” “The Good Life” تعيدنا بالزمن إلى فيلم الدراما الكوميدية في الستينيات للمخرج الإيطالي فيديريكو فيليني، في كوريغرافيا للعارضين الذين يسيرون داخل نوافير مركز دبي المالي العالمي المشابهة لنافورة تريفي الرومانية الشهيرة “دولتشي فيتا”.
قامت المجموعة الكبسولية برعاية فكرة النهج المختار، من خلال الأشكال الضخمة والألوان المتفائلة التي ترمز إلى الحرية والأمل. إنّ مجموعة يوفوريا هي عبارة عن “مجموعة نغمات بسيطة “منسقة” ذات شكل منظم بسيط وجميل. تعرض القطع المنسقة الحداثة والأناقة الكلاسيكية لتبرز أمام لوحة محايدة من المربعات ذات
اللون النيود والأسود والرمادي الفضي والمكسوة بومضات من اللون النيود ودرجة لون الذهب الوردي اللامع.” المجموعة بأكملها مبنية على أقمشة ناعمة تمكن من عرض المجموعة بشكل أكبر كشخصية جذابة. مقترنة بتفاصيل تكشف عن العظام العارية والرائعة للقطع، مع مراعاة الطبقات، والنسيج ذو الثنيات لتكمل الصور الظلية البسيطة التي تضيف جاذبيتها الفريدة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق