أزياء وموضة

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثاني

عرض أسبوع الموضة العربي أمس، أحداث يومه الثاني بالشراكة مع شركة مايكروسوفت، ويُذاع حصريًا على منصات شركة فيسبوك، ويضم مجموعات من الأزياء لخمسة مصممين إقليميين وعالميين. كما استضاف التقويم محادثات المجلس الحمراء Red Talks، وهي محادثة حول الصناعة بين سيرج كاريرا، رئيس مبادرة العلامات التجارية الناشئة في أسبوع الموضة في باريس/الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة، ومحمد عقرة، مدير الإستراتيجية في مجلس الأزياء العربي، حيث ناقشوا أهمية صناعة الأزياء في تعزيز الاقتصاد الإبداعي.

أبرز أحداث اليوم الثاني:

نوما ديزاين

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثاني

بسبب تأثيرها بالفنانين والمهندسين المعماريين المعاصرين، يُعد تصميم نوما الراقي فكرةً فريدةً ومبتكرة. أُطلق عليها اسم “الكيميائي للتصميم“؛ وهي أول مهندسة معمارية/مصممة تقدم مجوهرات متعددة الاستخدامات ويُمكن بناؤها. “تمثل تصميماتي جماليات بسيطة وجمالًا حقيقيًا لما هو جوهري: خالدة وفريدة من نوعها” – عرضت نوما للفنون والتصميم على المهندسة نعمة كعكيأن تستكشف حدودها كمهندسة معمارية / فنانة / مصممة، كماساعدتها على إضافة لمسة فنية وحياة للمشاريع التي ساعدت فيتطويرها وإدارتها. إنّ قوة نوما غير الاعتذارية، وحماسها الكُلًيوأخلاقيات عملها المذهلة في الالتزام بالمعايير العالية أعطتها المفهومحقق مرادكالذي يبدو واضحًا في موهبتها المطلقة واهتمامها بالتفاصيل. كما أنّ نهجها متعدد التخصصات فريد من نوعه ومميز. لقد أتقنت الهندسة المعمارية وتميل دائمًا إلى إضافة لمسة فنية خاصة لتحويل أي شيء تصممه إلى أيقونات. “العمارة هي أم كل الفنون.” وهي تسترشد بالمهندسين المعماريين زها حديد وتاداو أندو وموش صفدي. لقد ابتكرت مفهومها الخاص للمجوهرات الخالدة والفريدة من نوعها والأنيقة التي أحدثت تغييرًا جريئًا في الصناعة.

نيرموها

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثاني

قدم مجموعة بعنوان “CAGED KALEIDOSCOPEوهي مستوحاة من الأوقات العصيبة خلال فترة الإقفال التي جعلت المصمم يدرك معاناة الطيور المحبوسة. من خلال أخذ إشارات بصرية من هذا الواقع المُعذب ورحلة نحو التوق إلى الماضي،ابتكرت المجموعة هذه الكبسولة من الأجزاء السهلة التي تسترجع ذكريات السبعينيات البرية. الرجعية الشجاعة بطريقة عصرية سهلة. تشيد طبعات الريش” بالروح المرحة للنفوس المليئة بالحيوية وترمزالشبكة التجريدية الهندسية إلى الواقع المشتت للتفاؤل المحاصر. تم عرض الزخرفة السطحية المجردة، والحبال الخطية، والخرزاتالمليئة بالسوائل في تشكيل درامي لتقليد حالة الإقفال المشوشة. هذه المجموعة هي بالفعل الأكثر تمييزًا، صُنعت بدافع الحب لتحية كل الأشياء التي نستخدمها كأمر مسلم به، والأهم من ذلك التقاط أغنية الحرية ألا وهي زقزقة الطيور في القفص.

SITUATIONIST: الموقف

تم

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثانيتقديمه في التقويم الرسمي لأسبوع الموضة العربي من الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة (Fédération de la Haute Couture et de la Mode) وهي المنظمة التي تقف وراء أسبوع الموضة في باريس. إيراكلي روسادزي، هو مصمم عصاميّومؤسس العلامة التجارية Situationist الموقف“. ولد الأخيرفيتبليسي وهو مقيم فيها. بدأ العمل في صناعة الأزياء في سن ال ١٥ وفي سن ال ٢١ عرض مجموعته لأول مرة في أسبوع الموضة في تبليسي. قام بإعداد اثنتي عشرة مجموعة إجمالاً لعلامته التجارية كجزء من أسبوع الموضة في تبليسي وميلانو وباريس. المعارض الفنية في باريس وفرانكفورت ولندن وتبليسي بالإضافة إلى تعاونه مع فنانين من جورجيا. غالبًا ما يجمع المصمم المبدعبين أسلوبين مختلفين – التراث التاريخي الجورجي والرؤية الطليعية للموجة الجديدة من الفنانين الجورجيين، مما يخلق رؤيته الفريدة والتقدمية. لقد كان مهتمًا بالصناعة الإبداعية منذ الطفولة. ويثير اهتمامه أيضًا العمل على التصميم والبناء وعملية ابتكار الأنماط. يدعم Situationist (الموقف) فكرة خلق ملابس للشخصية لاللجسد. تعبر العلامة التجارية عن الفكرة التي توحّد المجتمع معًا وتجمع الأشخاص الذين يملكون وجهات نظر وآراء مختلفة في دائرة واحدة. ليس فقط في المجال الإبداعي، بل تشمل أيضًا الأشخاص الذين يعملون في أي منصب آخر يستخدمون فيه مهاراتهم وخبراتهم، فإبداع العلامة التجارية هو عمل مشترك للفريق، كل شيء هنا حصري. تكمن جمالية التصميم الفريد من نوعه لSituationist (الموقف) في فكرة أن كل قطعة يجب أن يتم قصهاوخياطتها بواسطة شخص واحد من البداية إلى النهاية، بعد ترك توقيعه على ملصق خاص، هذه هي طريقة إيراكلي لتقدير مهارة الموظفين الماهرين الذين يقضون ساعات في إنجاز ذلك.

جان تشارلز زكريا

مجموعة “الحيوية.

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثاني

أنشأ المصمم اللبناني جان تشارلز زكريا مجموعة أزياء تحمل عنوان “الحيوية”. تعرض المجموعة ١٢ فستان سهرة مصنوع في الغالب من ألوان النار مثل البرتقالي والأحمر والأصفر. كما تمت إضافة الأسود والأزرق والوردي إلى المجموعة للتأكيد على اسمها “الحيوية” VITALITY، وهي الطاقة والقوة التي يجب أن تمتلكها جميع النساء هذا العام للحفاظ على لمعانهن أو حتى لا يفقدن الأمل أبدًا فيما يخططن لأن يصبحن مهما كانت الظروف.

كانت المواد المستخدمة في هذه المجموعة الأخيرة هي الحرير،والشيفون، والنسيج القطني، بالإضافة إلى الألوان المتعددة المجتمعة في التطريز اليدوي الذي يظهر على بعض الفساتين. بالنسبة إلى موقع التصوير، اختار جان تشارلز مكانًا أعادنا إلى زمن عتيق يُظهر القوة والرفاهية عبر الجدران الذهبية واللوحات القديمة والمنحوتات. أخيرًا، اختار المصمم مكياج عيون قوي وشعر أشقر قصير وبسيط لإضافة لمسة عصرية.

صوفيا نوبس

أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائيّة لخريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ أبرز أحداث اليوم الثاني

صوفيا نوبس هي أزياء جيرسي! يتم عمل أقمشة جيرسي بأحجام مخصصة، ومدموجة بالأقمشة التقليدية والأقمشة التقنية، وكلها تشكل مجموعة الأزياء صوفيا نوبس – الجاهزة للارتداء وهي مجموعة ديمي كوتور قبل كل شيء، كما تتكون أيضًا من بعض القطع الحصرية التي تصنع المجموعة الكبسولية صوفيا نوبسهوت كوتور “. ومع ذلك، يوجد في المجموعة أيضًا جزءًا من ديميكوتور مع مجموعة كبسولية من القمصان وسراويل الجينز، والعديد من تفاصيل أزياء الشارع، فالراحة موجودة في الارتداء المريح. في عام ٢٠١٧، تقدمت صوفيا نوبس بطلب للانضمام إلى أسبوعالموضة العربي في دبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت العلامة التجاريةاسمًا ثابتًا في التقويم الرسمي الذي اكتسب شهرة عالمية للعلامةالتجارية. بالإضافة إلى تصميم صوفيا نوبس الأول، قررت ايلينا وجوليا أيضًا إنشاء مجموعة ثانية باسم “نوبس سبا” NUBES SPA. وهو مفهوم يعبر عن السهولة ووقت الفراغ. تحتوي هذه المجموعة على الأقمشة التقنية للملابس الرياضية على شكل تصميم بدلة فرنسية كلاسيكية وجميع الإكسسوارات التي تحمل طباعة شعار العلامة التجارية “نحن في الطليعة“. أصبح شعار “نحن في الطليعة” بمثابة مكافأة للمجموعتين وهو شعار استراتيجية الاتصال بأكملها كتعزيز للعلامتين التجاريتين صوفيا نوبس ونوبس سبا. في مايو عام ٢٠١٩، تم تشخيص إيلينا بسرطان الثدي وخضعت لرعاية طبية مكثفة دون إهمال أي موسم في التقويم الرسمي، وهو التزام أصبح قريبًا رسالة تمكين لكل امرأة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق