تقنيه جديده..عمليه جدا في أخفاء العيوب ..وابراز مكامن الجمال وتصحيح كل خطأ..انه تقنيه تعتمد على الضوء والظل..اليوم..لا يوجد خبير مكياج لا يلجأ إلى تقنيه الكونتور..حتى مع الإطلاله الطبيعيه..فالكونتور صار ألف باء المكياج..وتطبيقه  بحاجه الى درايه تامه بزوايا ومساحات الوجه..وإلا لن يفيدك بشيئ..فما هي اسرار الكونتور وما طريقه تطبيقه
placeholder_landscape-1431395731-gif-1
أسرار الكونتور أنا سلوى جمال خريف 2016
إن هذه التقنية لا تقتصر على خبراء التجميل فقط . فيمكنك بنفسك اعتماد تقنية الكونتور في مكياجك اليومي لإبراز جمالك بالطريقة التي ترغبين بها، فلا أحد يعرف ما ترغبين بإخفائه في ملامح وجهك أكثر منك.
ما هي المستحضرات الضرورية لكونتور الوجه؟
maxresdefault
أسرار الكونتور أنا سلوى جمال خريف 2016
كريم الأساس: إختاريه بلون بشرتك واختاري لوناً آخر بدرجة لون أغمق، أو استبدلي الكريم الثاني بالبرونزر.
الكونسيلر: إختاريه بدرجة لون أفتح من بشرتك.
بودرة الخدود: إختاري البودرة التي تناسب بشرتك.
البلاشر: باللون الطبيعي
كيف تطبّقين مكياج الكونتور؟
الخطوة الأولى:
إبدأي أولاً بتطبيق الفواندايشن على كامل الوجه واحرصي على تطبيق القليل من أيضاً عند العنق. بعدها إمزجي القليل من الكونسيلر الفاتح مع الفاوندايشن بلون بشرتك واستخدمي الفرشاة لتطبيقه على وسط الجبين وفوق الحواجب وبشكل عامودي في وسط الأنف. بعدها طبّقي هذا اللون أيضاً تحت العيون وعند عظمتي الخدود، تحت الفم أي عند الذقن وما بين عظمة الخد وعظمة الحنك، تماماً كما في الصورة.
kim_kardashian_makeup_tutorials_-__w_760_
أسرار الكونتور أنا سلوى جمال خريف 2016
الخطوة الثانية:
بعدها إبدأي عملية تطبيق الكونتور بواسطة كريم الأساس بدرجة اللون الأغمق. طبّقي هذا اللون عند الجبين بشكل نصف دائرة عند حدود الشعر، وطبّقيه عند جانبي عظمة الأنف بشكل عامودي، ثم في أسفل الذقن وعند عظمتي الخدّين.

 

15082318784_b4781a38e5_o-404x400
أسرار الكونتور أنا سلوى جمال خريف 2016
الخطوة الثالثة:
بواسطة إسفنجة الدمج أو الفرشاة إمرغي كريمات الأساس التي طبّقتها على بشرتك. إحرصي أن يبقى كل لون ضمن الحدود التي رسمتها له لكي تحافظي على طريقة النحت التي اعتمدتها.
matome_20160218172717_56c58065bfbb9
أسرار الكونتور أنا سلوى جمال خريف 2016

 

الخطوة الرابعة:
وأخيراً، طبّقي البودرة على كامل الوجه لتثبيت المكياج ومنعه من اللمعان ثم أضيفي البلاشر لإبراز شفتيك وتابعي في تطبيق المكياج الذي يناسب بشرتك وإطلالتك.