لقطاتمشاهير

أشهر النجمات المتحولات في العام …كانوا رجالا

يواجه النجوم صعوبة إنتقال حياتهم الشخصية إلى العلن وتعرّضهم لإنتقادات الجمهور بسبب تصرفات خاطئة أقدموا عليها أو تصاريح مثيرة للجدل وضعتهم في موقف محرج. ولكن يبقى ميولهم الجنسي أمراً صعباً عليهم تداوله في الإعلام، وبالأخص في العالم العربي كون هذا الأمر منافي لعاداتنا وتقاليدنا المحافظة.

– رغد سلامة:

أثارت جدلاً واسعاً في العالم العربي بعد ظهورها في برنامج “هي مش فوضى” مع الإعلامية بسمة وهبي التي كشفت أن رغد هي في الوقع رجل لبناني يدعى سمير نمر سلامة، فرفع المحامي نبيه الوحش دعوى قضائية لإثبات إن سمير هو متحول جنسياً وبالرغم من الأدلة والبراهين التي كشفتها بسمة في برنامجها إلّا أن المحكمة القضائية في مصر برأتها من هذه التهمة وأكدّت أنها أنثى.
بشاير حسين


ممثلة ومخرجة كويتية خرجت عن صمتها وكشفت أنها متحولة جنسياً كاشفةً أن قضيتها أجازها الشرع والقانون كونها ضرورية طبياً مببرةً نفسها قائلة: “ما فعلته ليس عيبا أو مخالفا للشرع، هذا شيء بداخلي وهذه حقيقتي، فقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنني من الحالات الطبية المعروفة التي تستلزم تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى، إذ أن 95% من أعضائي تشير إلى أنني أنثى، لذا سيكولوجيًّا أنا أنثى”.
الراقصة نور


هي أشهر راقصة متحولة جنسياً في العالم العربي، فهي كانت تُدعى نور الدين وأجرت عملية تجويلها في سويسرا قبل العودة إلى المغرب عام 2004 ولكن المحكمة لم تقبل دعوتها القضائية بتغيير اسمها أو جنسها بالرغم من أنها إعترفت أن أنثويتها هي نتيجة “عيب خلقي” في تكاوين جسمها.

حنان الطويل


هي أول ممثلة مصرية متحولة جنسياً، إشتهرت في العالم العربي بدور “ميس انشراح” وتحوّلت من طارق إلى حنان بعد شعورها كأنها لا تنتمي إلى عالم الذكور كونها تحب المكياج وشعرها الطويل.

كاثلين جينير


عرفها العالم كبروس جينير الذي أصبح والد كيم كارداشيان بعد زواجه من والدتها وهي صغيرة،ولكنبعد سنوات طويلة من الزواج صدم عائلته والعالم بقرار تحوّله الجنسي، وهو ما رغب بفعله طوال حياته ولكنه كان يزيل الفكرة من رأسه خوفاً من رأي الآخرين به وتفادياً لتعليقاتهم المسيئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق