أخبار خفيفةأعراسأعراس ومجتمعمنوعات

أغرب عادات الزواج عند الشعوب والقبائل

ماهي أغرب عادات الزواج عند الشعوب والقبائل , فجميعنا نعلم أن عادات الزواج تختلف من بلد لاخرى ومن ديانة لأخرى ومن قبيلة لأخرى لكن هنالك بين التفاصيل دوما عادات تسجل بانها الأكثر غرابة

ورغم أن بعض هذه العادات تواجه التنمر والتمرد من قبل أتباع القبيلة نفسها إلا أنها بقيت صامدة وبقيت متبعة ومن يخل بها خارج عن القانون مهما كانت ظالمة بحق أحد الطرفين

فالزواج مؤسسة تقوم على العيش المشترك ولكن هل ترى القبائل والشعوب هذه الأمر نفسه؟؟؟

دعونا نتابع سوية آأغرب عادات الزواج عند الشعوب والقبائل

قبيلة جوبيس الأفريقية:

تُجبر العروس في قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها

.. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلا يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشدّة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.

المهر العجيب في جاوة:

أغرب وأعجب مهر في العالم هو الذي يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوة الغربية، أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب. حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز.

جنوب المحيط الهادي:

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التي تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادي، ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

الخطوبة في التبت:

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة، فعن اختيار الزوج للزوجة يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاة عليه أن يحاول الوصول إليها، والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها، عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.

جنوب الهند:

قبيلة (تودا) في جنوب الهند لها طقوس غريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس، حيث ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها.

جزيرة جرين لاند:

في الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الاحتفال.

الزواج عند الصينيين:

من غرائب عادات الزواج في بعض المناطق الصينية أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها في محفة خاصة ويغلق عليها الباب، ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح، فيقوم بفتح المحفة ويراها، فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها.

الملايو:

من عادة الزواج في ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتي ويمكث وينام في بيتها بعد موافقتها، ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه.. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور.

الفلبين:

لهل هذه أغرب عادات الزواج عند الشعوب كلها ففي أحد الضواحي تختبر العروس عريسها بوضعه في امتحان قاس وصعب في تصطحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوي ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق