جمال

أفضل أربع وصفات لتفتيح البشرة

إذا كنت تهدفين للحصول على بشرة افتح ،فالأمر ابسط مما تعتقدين ،إليك اليوم افضل اربع وصفات طبيعية ،تستطيعين تحضيرها في المنزل ،تضمن لك بشرة افتح في اقصر وقت

• الزبادي وماء الورد
يتميز الزبادي بكونه مرطب فعال لكافة أنواع البشرات. وهو يتمتع بفعالية كبيرة في إزالة البثور، والتصبغات، والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تظهر على البشرة. يكفي أن تخلطي ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، طبّقي الخليط على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهكِ بالماء البارد.

• عصير الليمون والنشا
يتميز عصير الليمون بفعالية كبيرة في مجال تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة وآثار حب الشباب، كما يتمتع بمفعول مقشر للخلايا الميتة أما النشا فغني بالفيتامينات من فئة A وB وC، وهو يساعد على تفتيح البشرة وتجديدها.
اخلطي ملعقة صغيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وطبقي الخليط على بشرتكِ لمدة ربع ساعة قبل إزالتها بالماء البارد.

• دقيق الحمص والحليب
يساهم دقيق الحمص في توحيد لون البشرة، وإزالة الكلف، والتخلص من آثار التعرض للشمس. وهو يؤخر ظهور التجاعيد كونه غنيا بمضادات الأكسدة ويساهم في تقشير البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يخفف من الهالات السوداء المحيطة بالعينين. أما الحليب فغني بالفيتامين A والكلسيوم مما يساعد على تعزيز الكولاجين في البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل، وبضع قطرات من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتكِ ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اتركيه على البشرة لحوالي ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.
• العسل والفراولة
يعتبر العسل مضاداً حيوياً طبيعياً وهو غني بالفيتامينات، والمعادن، والحديد، والكالسيوم. وهو فعال في إزالة الخلايا الميتة والبقع التي تظهر على البشرة، ومنحها النعومة والنضارة. أما الفراولة فغنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض البشرة.
اهرسي بضع حبات من الفراولة العضوية الناضجة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل. طبقي هذا الخليط على بشرتك لحوالي ربع ساعة ثم أزيليه واغسلي بشرتكِ بالماء البارد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق