سياحة و سفروجهات

أفضل الأماكن التي يمكنم زيارتها في تايلاند

يبدأ موسم المطر في تايلاند من شهر يونيو ويستمر لغاية أكتوبر حيث تتزين البلاد بلوحة من تدرجات لوني الأزرق والأخضر.

تتراوح درجة الحرارة خلال موسم الأمطار من 25 إلى 32 درجة مئوية وعادة ما يكون أبريل ومايو أشد أشهر السنة حرارة في تايلاند بينما تهطل الأمطار بكثرة في شهري أغسطس وسبتمبر.

ورغم أن الطقس في هذا الموسم لا يمكن التنبؤ به إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن للزائرين القيام بها مثل زيارة المعابد، والمتاحف، ومراكز التسوق، والأسواق الشهيرة، فضلًا عن تجارب الطعام الرائعة في تايلاند. ويعد السفر إلى تايلاند في هذا الوقت من العام أقل كلفة من وقت الذروة كما توفر الفنادق والمنتجعات تخفيضات كبيرة على الإقامة.

 

إليكم ملخص لعدد من أفضل الأماكن للزيارة في تايلاند خلال موسم المطر:

 

بانكوك

تشكل بانكوك المدينة المثالية للزيارة في هذه الموسم حيث معظم الأماكن السياحية الشهيرة مغطاة مما يسهل زيارتها مهما كان الطقس.

يمكن للراغبين بالتعرف على الوجه الثقافي للمدينة زيارة مركز بانكوك للفنون والثقافة حيث الدخول مجاني للجميع، أو يمكن للزوار التسوق في مركز MBK الشهير أو منطقة EM الراقية حيث مراكز التسوق إمبوريوم وإيمكوارتيير وآي كونسايم؛ كما يمكنهم زيارة المنزل السابق لجيم طومسون، الذي يعود له الفضل في بدء صناعة الحرير التايلاندي عقب الحرب العالمية الثانية.

 

تشيانغ ماي

تضم تشيانغ ماي الواقعة شمالي البلاد العديد من المتاحف بما في ذلك المتحف القبلي ومتحف تشيانغ ماي للفن المعاصر ومتحف تشيانغ ماي الوطني. هناك أيضًا عدد من مدارس الطهي لتعلم فنون إعداد الأطباق التايلاندية الأصيلة.

ونظرًا لموقعها في الشمال يقل في هذه المدينة سقوط الأمطار وعادة ما تُمطر لبضع ساعات في وقت متأخر بعد الظهر.

 

فوكيت

تهطل الأمطار في فوكيت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وفي أيام المطر هناك عدد من الأنشطة للزوار بما في ذلك متحف هوا التاريخي ومتحف صدف البحر.

 

عزان

يُعرف شمال شرق تايلاند باسم عزان حيث تهطل الأمطار هنا بنسب بكثير من المناطق الأخرى خلال موسم المطر. وتعد كورات أكثر المقاطعات جفافًا وتعمل المدن الرئيسية كالمعتاد خلال موسم الرياح الموسمية، إلا أن بعض الجبال ومناطق الجذب قد تغلق حتى تمر الأيام الماطرة.

 

كوه ساموي

على عكس بقية البلاد، لا يصل موسم الرياح الموسمية جزيرة كوه ساموي حتى نهاية العام، فيما تهطل الامطار من أكتوبر حتى ديسمبر وتتراجع في يناير، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة مع احتمالية قليلة لهطول المطر.

 

إلى جانب الرحلات الثقافية والإيكولوجية، يمكن لزوار تايلاند أيضًا قضاء أروع الأوقات في الملاذات الصحية والتي تركز على الصحة البدنية والعقلية. يمكن للتأمل المتخصص وجلسات اليوغا الشافية أن تساعد جميعها على إعادة تنشيط العقل والجسم. فيما تشكل ملاذات Thai Muay Thai الشهيرة في تايلاند المكان الأمثل للتدرب في بيئة ممتعة واجتماعية وداعمة.

من المهم أن تظل مستعدًا في حالة هطول المطر، وخذ معك ثيابًا خفيفة مناسبة، وسترات مقاومة للماء، وطارد للبعوض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق