يشعر الكثيرين منا بالذنب عن تناول الطعام ، ولكن هل فكرت يوماً إذا غيرت نظرتك لأكلك و أن ما نتناوله يكون طريق لإيصالك للسعادة الحقيقة .

أكلك طريق إلى سعادتك

 

قد يتعجب البعض و لكنها حقيقة أن كل ما نتناوله يؤثر علينا بصورة سواء كانت إيجابية أو سلبية ، فكيف إذا سخرنا ما نتناوله في إسعادنا .

ما نتناوله يؤثر علينا

 


أهم الأطعمة التي توصلك إلى السعادة

سمك السلمون
يعد تناول سمك السلمون مره أو مرتين أسبوعياً كفيل بتغير المزاج و الشعور بالسعادة لإحتواء سمك السلمون على الأوميجا3 الذي يساعد في التخلص من القلق و التوتر والإكتئاب ويغير المزاج إلى الأفضل ، كما أنه يحتوي سمك السلمون على ڤيتامين د الذي يلعب دور مهم في تعديل المزاج ومكافحة الاضطراب العاطفي الموسمي و الإكتئاب .

سمك السلمون

 

القهوة و الشاي الأخضر
تعتبر القهوة غنية بالكافيين الذي يعمل على تقليل من الإكتئاب و يحسّن المزاج ويمنحنا الشعور بالسعادة ، بينما الشاي الأخضر غني بمادة الثاينين التي لها تأثير مهدئ على الدماغ وتحسين عملية التركيز .

الشاي الأخضر
القهوة

 

ڤيتامين د
يعتبر ڤيتامين د مهم جداً لصحة الإنسان من الجانب الجسدي والنفسي معاً كما له القدرة في تحسين المزاج والشعور بالسعادة و علاج الإكتئاب ، وطريقة الحصول على ڤيتامين د تكون عبر التعرض لأشعة الشمس ولكننا لا نحصل على كمية كافية لذلك من المهم تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه أو تناول حبوب ڤيتامين د .

ڤيتامين د

 

التوت
يتميز التوت بوجود مواد تعمل على تحسين أداء الدماغ وبشكل خاص له قدرة على الحفاظ على كيمياء الدماغ لذلك يعتبر مهم للحصول على مزاج جيد .

التوت

 

الفلفل
يعد الفلفل بجميع أشكاله غني بڤيتامين سي حيث يلعب ڤيتامين سي دور مهم في الحد من الكورتيزول (هرمون التوتر ) ، لذلك ينعكس علينا الهدوء والسعادة عند تناول الفلفل .

الفلفل

 

الماء
ليس فقط سر الحياة بل سر السعادة ، يلعب الماء دور مهم في الحفاظ على اتزان الجسم وتعديل المزاج ، و لكن إذا تعرض الجسم للجفاف يحدث تغير فوري في المزاج و تعد أول علامه من علامات الجفاف .

الماء

المحار
يعتبر المحار من أهم و أغنى المصادر للحصول على ڤيتامين ب12 ، حيث أثبتت الدراسات أن نقصان ڤيتامين ب12 له دور في الشعور بالحزن والأكتئاب لذلك من الضروري تناول المحار لمنح الجسم ڤيتامين ب12 للشعور بالسعادة .

المحار

 

الشيكولاتة الداكنة
لها سحر ليس فقط في طعمها بل في فوائدها و ما تمنحه من شعور بالسعادة عند تناولها، يعود السبب لذلك لإحتوائها على مواد تخفض الكورتيزول ( هرمون التوتر ) و تسمح للدماغ بإفراز هرمونات تمنح الشعور بالسعادة .

الشيكولاتة الداكنة