لقطاتمجتمع

أيام التصميم دبي يختتم دورته السادسة الأنجح في تاريخ المعرض من مقره الجديد في حي دبي للتصميم

اختتم معرض «أيام التصميم دبي»، يوم الجمعة 17 مارس، فعاليات دورته السادسة الأنجح في تاريخ المعرض حتى اليوم، وأقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون». حيث استضاف المعرض أكبر عدد من صالات العرض واستوديوهات التصميم المشاركة في دورته لهذا العام، كما سجّل المعرض رقماً قياسياً بعدد الزوّار بزيادة قدرها 10٪ مقارنة بالسنوات السابقة.

يقدّم «أيام التصميم دبي» الذي انطلق في دورته الأولى عام 2012، والذي يعدّ المعرض الدولي الرائد والوحيد في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا المتخصص بتقديم التصاميم المعدّة للاقتناء وأحد أبرز الفعاليات الثقافية السنوية في دبي- يقدّم في كل عام مجموعة من التصاميم والتجهيزات الفنية العالمية المعدّة للاقتناء، إلى جانب البرنامج العام للمعرض الذي يستضيف عدداً من رواد وخبراء صناعة التصميم على المستوى العالمي.

ومن موقعه الفريد كمعرضٍ للاستكشاف، استضاف المعرض في دورته لهذا العام قائمة العارضين المشاركين الأكبر في تاريخه حتى اليوم مع تمثيلٍ قوي من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على النطاق الأوسع. وتقدّر عدد المشاركات بـ 50 عارضاً يمثّلون أكثر من 125 مصمماً من 39 دولة، مع أكثر من 400 قطعة معدّة للاقتناء تتراوح بين قطع الأثاث والإنارة والإكسسوارات المنزلية.

أيام التصميم دبي يختتم دورته السادسة الأنجح في تاريخ المعرض من مقره الجديد في حي دبي للتصميم

شكّل انتقال المعرض إلى موقعه الجديد في حي دبي للتصميم (d3 )، قلب الصناعات الإبداعية في دبي، وانطلاقه بحلّته ومخططه الجديد، بالإضافة إلى البرنامج العام الغني والحافل بالحوارات وورش العمل، عواملاً هامة ساهمت في استقطاب عددٍ أكبر من الزوار لهذا العام.

هذا وقد تشرّف المعرض بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)؛ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بالإضافة إلى العديد من كبار الزوار والشخصيات المحلية والإقليمية.

أيام التصميم دبي يختتم دورته السادسة الأنجح في تاريخ المعرض من مقره الجديد في حي دبي للتصميم

هذا وقد واظب أيام التصميم دبي على تطوير شبكات عمل إقليمية ودولية واسعة تضمنت، للمرة الثانية، جولات تعريفيّة مخصصة للمشترين المحترفين (تستهدف مهندسي العمارة ومصممي الديكور الداخلي والمتخصصين في صناعة التصميم)، فضلا عن الجولات التعريفيّة السنوية الخاصة بالسيدات وكبار الشخصيات من زوار المعرض من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جامعي التحف والمتاحف والمؤسسات الدولية من أقاصي الأرض مثل مركز شانغريلا للفنون والثقافات الإسلامية (هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية)، ومعرض شنغهاي للتصاميم المعدة للاقتناء (الصين) وإيان للاستشارات الفنية (كوريا). وقد توافدت جموع القيّمين الفنيين والرعاة إلى المعرض، مستفيدين من الأجواء الاحتفالية لأسبوع الفن وفعالياته الرئيسية بما في ذلك معرض آرت دبي ومعرض سكّة الفني.

ومن جهتها علّقت روان قشقوش، مدير البرامج في معرض أيام التصميم دبي: «إننا فخورون باختتام فعاليات معرض أيام التصميم دبي 2017 بصفتها النسخة الأنجح في تاريخ المعرض حتى اليوم. عمّت الأجواء الإيجابية في أرجاء المعرض- بين الزوار والعارضين على حد سواء- كما حقق العارضون مبيعاتٍ قوية. ولا زالت دبي تعزز مكانتها كمركز إقليمي للتصميم، وإننا نتطلع إلى مواصلة هذه المسيرة الناجحة في النسخة السادسة للمعرض العام القادم 2018».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم