سياحة و سفروجهات

أين يمكنك السفر في شهر آب؟

السياحة والسفر في شهر آب

هل فكرت أين يمكنك السفر في شهر آب ؟

لا بد أن الحر الذي يتربص في الخارج كفيل باغراقك في بحر من الحيرة ولكن ليست أصابعك كلها مثل بعضها فهناك أماكن تزخر بأجمل الأوقات في هذا الشهر من العام

فأين يمكنك السفر في شهر آب

دعونا نخبركم ماهي أفضل الأماكن للسياحة في هذا الشهر

 

 أوروبا 

شهر آب يشكل ذروة مواسم السفر، حيث يأتي ملايين السياح من جميع أنحاء العالم ليغزو الشواطئ والمناطق الريفية في جنوب أوروبا.

 

يكون المناخ رائعا في كل أنحاء القارة مع مناطق قليلة فقط تتمتع بالحرارة الشديدة مثل منطقة الأندلس وجنوب إيطاليا واليونان وجزر البحر المتوسط والكناري

 

أما شمال أوروبا فيكون جميلا جدا ومنعشا خلال هذا الشهر، ويعتبر الصيف الوقت المثالي لزيارة البلدان الإسكندنافية  وهولندا.

 

 آسيا

يعتبر هذا الموسم الأقل ملاءمة للسفر مع وجود الرياح الموسمية في أوجها على معظم المنطقة، وذلك باستثناء عدد قليل من البلدان مثل ماليزيا وغرب تايلاند وولاية كيرالا وولاية تاميل نادو في الهند وجزيرة بالي والجزر الجنوبية لإندونيسيا وشمال أستراليا.

 

في الشرق الأوسط، تركيا وجهة رائعة للصيف مع جوها المتعدل وشواطئها الرائعة، ولكن دول الجزيرة العربية تكون حارة جدا، ويمكن السفر في كل الأحوال إلى شواطئ شرم الشيخ والعقبة ودبي التي تتوفر على المزيد من المتعة مع فعاليات صيف دبي.

 

 أفريقيا

ستكون بلدان المغرب العربي على موعد مع الطقس الحار وخاصة في الصحراء، وهذا ما يجعل هواة السياحة الصحراوية مضطرين لعدم النظر إلى هذه الوجهة، ولكن السواحل والشواطئ ممتعة وخاصة الساحل الأطلسي للمغرب بفضل تأثير المحيط.

 

أما في الجنوب الإفريقي فسوف تكون معظم البلدان السياحية على موعد مع موسم الأمطار، ما عدا كينيا وتنزانيا التي يصبح المناخ فيها مواتيا أكثر لاستقبال للزائرين.

 

 أمريكا

يكون الطقس في الشمال حارّا وجافا مع أجواء ساخنة للغاية في بعض الأحيان بصحارى الغرب الأمريكي، وتكون أمريكا الوسطى على موعد مع موسم أمطار قصير في هذا الوقت من السنة، أما في الجنوب فتكون الظروف أفضل.

 

وتذكر إياك السفر إلى
رغم أن شهري يوليو وأغسطس تكون ملائمة جدا للسفر بالنظر إلى الاعتبارات المناخية، إلى أن الكثيرين لا يكونون سعداء خلال رحلاتهم بسبب الازدحام الكبير والأسعار الباهظة، وهذا ما ستجده في الغالبية العظمى من البلدان الأوروبية حيث تكون الفنادق مكتظة والأسعار مرتفعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق