ساعات و مجوهرات

إصدار “Oris ” الجديد لمحبي رياضة الغوص في الأعماق

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس” وعلى هامش المشاركة في النسخة الرقمية لمعرض الساعات “واتشز آند واندرز 2021” بكشف النقاب عن إصدار AquisPro Date الرياضي الأنيق، تجمع ساعة الغواص الجديدة بين كفاءة الصنع وروعة التصميم.

تعد ساعة الغواصAquisPro Date الاحترافية من أوريس، أحدث ساعات الشركة المجهزة بآلية حركة أوريس Caliber 400 ذاتية الصنع. تتميز الحركة بمستويات عالية من مقاومة المغناطيسية، دقة فائقة مقارنةً بالكرونومتر، واحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام وضمان لمدة 10 سنوات، ولذلك تعد Calibre 400 المعيار الجديد في الحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية في سويسرا.

ومن بين سماتها الخاصة نظام أمان الدوران الحاصل على براءة اختراع من أوريس والمعروف باسم RSS. يُمكّن جهاز أوريس الحصري هذا، بتكليف من مجتمع الغوص المحترف، من يرتديه من تثبيت الإطار الدوار أحادي الاتجاه وقفله في مكانه. هذا يعني أنه يمكنهم خلال الغوص قراءة الوقت المتبقي للغوص بيقين مطلق. قبضة مطاطية مكتنزة تجعل من السهل تشغيلها، حتى عند ارتداء القفازات، في حين يوفر مقياس الدقائق الأصفر والأبيض المحفور في ملحق الإطار الخزفي المقاوم للخدش مستويات وضوح عالية في الإضاءة المنخفضة.

إصدار "Oris " الجديد لمحبي رياضة الغوص في الأعماق


وتتواصل
مواصفات AquisPro Date Caliber 400 الجديدة ومنها علبة تيتانيوم عالية الجودة وخفيفة الوزن مطلية بـطلاء DLC أسود منخفض التوهج يجعلقطر العلبة البالغ 49.50 ملم مريحًا للغاية على المعصم.

كما يُستخدم التيتانيوم أيضًا في المشبك القابل للطي للحزام المطاطي، حيث ستجد اثنين من إبداعات أوريس الأكثر حصرية. يمكن تعديل مشبك أوريس الزلاج الحاصل على براءة اختراع ليتوافق مع درجات تفاوت دقيقة للغاية دون خلع الساعة، بحيث يمكنك عند لبس أو خلع حتى أكثر بدلات الغطس سماكة فك أو شد الحزام دون معاناة. يتميز الحزام المطاطي أيضًا بـ Safety Anchor من أوريس، الذي طورته أوريس بحيث يمسك خطافان بالحزام لتظل الساعة ثابتة على معصم من يرتديها في حالة تحرر المشبك عن غير قصد. كانت مثل هذه الابتكارات سببًا في تفضيل الغواصين المحترفين لساعة AquisPro منذ فترة طويلة.

كاليبر 400

ترسي آلية حركة أوريسCalibre 400 المعيار الجديد في صناعة الساعات الميكانيكية. تم تصميم الحركة ذاتيًا بالكامل على يد المهندسين المهرة في شركة الساعات السويسرية المستقلة، ويمكنها الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام، كما تتمتع بمستويات مرتفعة من مقاومة المغناطيسية، وتأتي بضمان لمدة 10 سنوات وفترات خدمة موصى بها لمدة 10 سنوات. وفيما يلي شرح لكيفية عملها.

احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام

عندما تصور Calibre 400 أدرك مهندسو أوريس أنه في الوقت الراهن قد لا نرتدي نفس الساعة كل يوم. إذا لم تستخدم ساعة ميكانيكية قياسية لمدة يوم أو يومين، فستتوقف مع نفاد احتياطي الطاقة. تحتوي Calibre 400 على احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام، لذلك ستظل قيد التشغيل حتى لو لم ترتدِ ساعتك من الخميس إلى الثلاثاء مثلًا. إنها توفر هذه الفترة الأطول من الاستخدام عبر البراميل المزدوجة، وكلاهما يحتوي على زنبرك ممتد، كل منهما طويل بما يكفي لتخزين يومين ونصف من الطاقة.

نظام دوار أكثر استقرارًا

كان القضاء على المشكلات قبل حدوثها هو أحد طموحات أوريسالأساسية في حركة Caliber 400. حدد مهندسو أوريس أن إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا في الحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية تتعلق بنظام محمل الكرة الذي يسمح للوزن المتأرجح (أو الدوار) بالدوران. هذا عنصر حاسم في الساعة الأوتوماتيكية – أثناء دوران الدوار، يولد الطاقة المخزنة في الزنبرك الموجود في البرميل. لذلك قمنا بإزالة محمل الكرة تمامًا واستبدلناه بنظام محمل منزلق منخفض الاحتكاك، حيث يمر مسمار معدني عبر غلاف مزيت. هذا أقل تعقيدًا بكثير، أكفأ، ويضمن تآكلًا أقل بكثير، مما يجعله أقل عرضة للتعطل.

ضمان لمدة 10 سنوات وفترات الصيانة الموصى بها

أوريس واثقة جدًا من أداء التقنيات المتقدمة المدمجة فيCalibre 400 لذلك نقدم ضمانًا لمدة 10 سنوات على جميع ساعات أوريس التي تعمل بالحركة الجديدة عند تسجيلها في MyOris. علاوة على ذلك، تقترح أوريس فترات خدمة موصى بها مدتها 10 سنوات على ساعات Caliber 400. هذا يعني أنه لمنع احتمالات التلف العرضي أو لإجراء فحوصات مقاومة الماء، لن تحتاج إلى إحضار ساعة تعمل بحركة Caliber 400 للخدمة حتى عام 2030 على أقرب تقدير. هذا هو المعيار الجديد.

مقاومة مرتفعة للمجالات المغناطيسية

ستكون معظم حركات الساعات السويسرية ممغنطة إذا تعرضت للقوى المغناطيسية القوية التي نواجهها في الحياة اليومية. حين يحدث هذا، تصبح أقل دقة ويمكن أن تتوقف تمامًا. ولجعل الحركة مضادة للمغناطيسية بدرجة عالية، صممت أوريس حركة Calibre 400 مستخدمةً أكثر من 30 مكونًا غير حديدي ومضاد للمغناطيسية، بما في ذلك ترس فرار ومرساة من السيليكون. في الاختبار الذي أجراه Laboratoire Dubois الشهير، سجلCalibre 400 انحرافًا بأقل من 10 ثوانٍ يوميًا بعد التعرض لـ 2250 جاوس. بالنسبة للسياق، تتطلب أحدث نسخة من معيار ISO 764 للساعات المضادة للمغناطيسية أن تكون مؤهلة لتكون مضادة للمغناطيسية، يجب أن تكون الساعة دقيقة حتى 30 ثانية في اليوم بعد التعرض لـ 200 جاوس. سجل Calibre 400 ثلث الانحراف المسموح به بعد التعرض لأكثر من 11 ضعفًا للقوة المسموح بها، مما يجعله شديد المقاومة للمغناطيسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق