غير مصنف

إيقاف الممثلة ستيفاني صليبا بعد شبهات وميقاتي ينفي تدخله بالملف

أعطى النائب العام المالي في لبنان، القاضي علي إبراهيم، إشارة قضائية بتوقيف الممثلة اللبنانية، ستيفاني صليبا، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، وذلك على خلفية شبهات في قضايا مالية تتعلق بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكانت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، قد أصدرت مذكرة بحث وتحرّ بحق الممثلة اللبنانية، على خلفية التّحقيقات اللّبنانيّة والأوروبيّة الّتي تجري في ملف اختلاس وتبييض وسرقة أموال، اتهم فيه سلامة.

وفيما تمّ تعميم المذكّرة على الأجهزة الأمنية، قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الخميس، إن “تدخلات سياسية على مستوى رفيع، وخصوصاً من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، حالت دون توقيف صليبا لدى وصولها إلى مطار بيروت”، حيث كانت الممثلة اللبنانية خارج البلاد.

هيفاء وهبي ..أوسخ من هيك الله ما خلق

من جهته، نفى مكتب ميقاتي الاتهامات بالتدخل، وأوضح في بيان أن ما ورد في وسائل إعلام محلية عن “تدخل ميقاتي في ملف صليبا غير صحيح على الإطلاق”.

القضية أثارت ضجة كبيرة لدى الرأي العام اللبناني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي تناقلت الخبر، واستهجنت التدخلات السياسية، والتفرغ للإفراج عنها أو ملاحقتها في ظل اعتكاف وإضراب قضائي في البلاد يعاني منه اللبنانيون، كما وتناولت التعليقات الشبهات والاتهامات التي تدور حول كل من صليبا وسلامة، والعلاقة التي تربط بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم