ساعات و مجوهرات
أخر الأخبار

ارتداء اللؤلؤ في العزاء ..تقليد يعود للملكة فيكتوريا وهذا سببه

مع استمرار الحداد على الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا عمرًا، شوهد أفراد من العائلة المالكة البريطانية والسياسيون والدبلوماسيون يرتدون خيوطًا من اللؤلؤ وجميعها من اللون الأسود.

الملكة فيكتوريا
الملكة فيكتوريا

القرار ليس صدفة، من المعروف أن ارتداء الأسود يعتبر علامة على الاحترام، وكذلك ارتداء اللؤلؤ، ويعد هذا تقليدا يعود إلى عهد الملكة فيكتوريا.

الملكة الأم والأميرة آن
الملكة الأم والأميرة آن

عندما توفي الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا عام 1861 غمرها الحزن الشديد، وارتدت الأسود بالكامل لبقية حياتها، وهي فترة امتدت لما يقرب من 40 عامًا، تم كسر أطقمها السوداء من الرأس إلى أخمص القدمين فقط بقطعة مجوهرات عرضية، كان معظمها أسود أو عديم اللون، لكن الملكة فيكتوريا كانت ترتدي أيضًا اللؤلؤ الأبيض، حيث كان يُنظر إليه على أنه يدل على النقاء والدموع، حدادًا على فقدان ابنتها الأميرة أليس في عام 1878.

ما هي المجوهرات التي سترافق الملكة إليزابيث الى مثواها الأخير؟

وكذلك ارتدت الملكة فيكتوريا دبابيس مصنوعة من الأحرف الأولى من اسمها، وقلادة سوداء نفاثة مرصعة بـ لؤلؤة بيضاء واحدة، مما يؤسس تقليدًا استمر حتى يومنا هذا.

الملكة كاميلا والأميرة ديانا
الملكة كاميلا والأميرة ديانا

بعد وفاة الملكة إليزابيث مؤخرًا استمر التقليد، فعندما حضرت الملكة الجديدة كاميلا مراسم مجلس الصعود، حيث تم إعلان زوجها رسميًا ملكًا تشارلز الثالث، ارتدت عقدًا بأربعة صفوف من اللؤلؤ الأبيض مع قفل دائري من الماس، ومباشرة بعد الإعلان عن وفاة الملكة شوهدت كاثرين أميرة ويلز، وهي تجمع أطفالها من المدرسة، وهم يرتدون اللؤلؤ من قبل أنوشكا، مرتبطين بأقراط كيكي ماكدونو المرصعة بالماس.

الملكة كاميلا
الملكة كاميلا

كما ارتدت الأميرة ديانا عقدًا من لؤلؤة واحدة في جنازة الأميرة جريس أميرة موناكو في عام 1982، وعندما حضرت الملكة جنازة الأميرة ديانا في عام 1997، كانت ترتدي خيطًا ثلاثيًا من اللؤلؤ مع فستانها الأسود، في الآونة الأخيرة عندما توفي الأمير فيليب دوق إدنبرة في عام 2021 حضرت أميرة ويلز، التي كانت تُعرف آنذاك باسم دوقة كامبريدج جنازته مرتدية عقدًا من اللؤلؤ المكون من أربعة أدوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم