صحةعالم الأسرة

أسباب وأعراض مرض ثقب القلب ؟

مرض ثقب  القلب هو عيب في الحاجز . فالحاجز عند المرضى الذين يعانون من ثقب في القلب، (وهو النسيج الذي يقسم إلى غرف القلب) يتطور مع وجود فجوة تشبه الصمام. و في وضع الجنين وجود هذه الفجوة يكون من أجل الحفاظ على الدورة الدموية للطفل، وعادة ما تغلق بعد الولادة ولكن في بعض الأحيان هذا لا يحدث، وتبقى الفجوة مفتوحة وهنا تصبح لدينا حالة ثقب القلب .
#أسباب وجود ثقب في القلب:
رغم عدم اكتشاف السبب الدقيق للمشكلة المعروفة يعتقد أنه هناك علاقة بين الأم الحامل وما يحدث وأن له ارتباطاً بإصابة الحامل بالحصبة الألمانية أو إذا كانت الأم حاملا و طورت حالة تسمى داء المقوسات بعد وجود اتصال مع براز قط مصاب. ولكن في كثير من الحالات، لا يوجد سبب محدد ويعتبر الأمر ببساطة شيء يحدث كما ينمو الطفل ولهذا هو معروف كحالة خلقية.
#أعراضه ماهي:
الكثير من الناس تكون الحالة هادئة بحيث لا توجد أعراض واضحة ولا يتم الكشف إلا أن تتم زيارة الطبيب وقيام الشخص بالفحص أو التحقيق في الأمر وقد تغلق الفتحة تلقائياً أثناء نمو الأطفال و عند بعض الأطفال قد يتم الكشف عن الحالة بعد وقت قصير من الولادة وذلك خلال الفحوص الروتينية ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان. فسماعة الطبيب التي يتم وضعها على الصدر يمكن أن تسمح أحيانا الطبيب لسماع تدفق غير طبيعي من الدم من خلال عضلة القلب التي قد تنبيههم إلى مشكلة محتملة. و يمكن أن يتبع هذا مخطط صدى القلب لشرح هذا التكرار ومساعدة الطبيب في وضع تشخيص مؤكد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق