علاقاتمجتمع

اكتشفي الأسباب الحقيقة وراء فشل العلاقات العاطفية

إن العلاقات والحب دائما ما تكون عبارة عن مشاعر متدفقة وأحاسيس راقية ورائعة، إلا عندما يكون الارتباط دون تفكير مسبق أو في توقيت خاطئ أو حينما يكون الاختيار خاطئ، يصبح سببا مباشرا ومستمرا في الإصابة بالأمراض النفسية كالاكتئاب والقلق النفسي.

لذلك سوف أقدم من خلال هذه المقالة أهم الأمور التي تؤدي إلى فشل العلاقات العاطفية:

الأسباب المختلفة لفشل العلاقات العاطفية:

  1. قد تكون المشكلة من الأساس في عدم معرفة الفتاة لسمات شخصيتها وبالتالي عدم معرفتها للشخصية التي يمكن أن تتوافق معها، أو قد تكون رغبتها في الارتباط سريعا (قبل أن يفوتها القطار) كما يقولون، وبالتالي تضطر الفتاة لقبول العديد من التنازلات دون مبرر.
  2. قد يكون سبب فشل الارتباط أيضا هو التفاوت العقلي أو الثقافي أو الميول والرغبات وعدم القدرة على التنازل المتبادل للوصول إلى حل وسط يرضي الطرفين.
  3. التغير: كل علاقة مهما كانت درجة قوتها إلا أنها تحتاج إلى التطوير الدائم والتغير لبعض الأشياء الروتينية، ولكن يكون هذا التغير في سياق مرضي لك ولشريكك.

4 .التواصل والحوار: إن الحوار والتحدث باستمرار بين طرفي العلاقة هو أمر هام جدا وأساسي لاستمرار تلك العلاقة، فإذا لم يكن هناك تواصل فيما بينكما فكيف سيتعرف كل منكما على مشاكل وأسرار الآخر!، فإذا وجدت الطرف الآخر لا يتحدث معك وعندما تتحدثي إليه ينهي الحوار بسرعة، فهذا يعني أنه يخرجك من حياته.

5 .الفرصة الثانية: أحيانا من شدة حب وتعلق أحد الأطراف بالآخر فإنه على الرغم من أخطائه يعطيه فرصة ثانية كي يحسن من نفسه ويتدارك أخطاءه، ولكن لا ينجح هذا دائما، فأن يغير شخص جزء من سلوكه الذي اعتاد عليه وقتا طويلا أمر صعب جدا قد يستغرق وقتا طويلا وقد لا ينجح أيضا، لذلك لا تعطي لشخص فرصة ثانية وأنت متأكدة أنه سوف يستمر في أخطاءه تجاهك.

 

أخيرا: لكل إنسان نصفه الآخر، وقد خلق الله كل إنسان وخلق له نصفه الآخر الذي يكمله ويجد راحته معه، فلا تقلقي من وجود بعض المشاكل وعدم التوافق بينك وبين شريك حياتك، فمن المؤكد أن هناك شخص آخر ينتظرك وينتظر اللحظة التي تتاح له كي يقترب منك، فلا تستمري في علاقة لا تجدي فيها الراحة والسعادة خوفا من الوحدة، بل سوف يساق إليك رزقك الذي قدره الله لك والذي سوف تجدين راحتك وسعادتك معه.

الوسوم

ليلى قواف

مساعدة رئيسة التحرير ومسؤولة التطوير والتخطيط بكالوريوس إدارة أعمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق