على الرغم من المعرفة القليلة عن علم الحب من النظرة الأولى وكيفية الوقوع في الحب , ووقوعنا  غالباً في موقف السؤال  ” هل هو معجب بي أو إن ذلك  وهم ” ,فالمتعارف عليه أن الرجال أكثر قدرة على كتمان الحب من المرأة  ,  إلا أننا نملك أساليب في التجاوب تعطينا مفاتيح أولية عن قدرة عمليات الانتباه التلقائية في التفريق بين المشاعر و كشفها و هي ” نظرة العين ” :
– التحديق بكِ طويلا ً  :
54d86dc5e2ead_-_sev-how-to-flirt-1-teen-girl-boy-eye-contact-s2
اكتشفي حبه لك من عينيه أنا سلوى علاقات 2016
إن الشخص الذي يكنّ في قلبه حب  أو إعجاب لشخص آخر  يطيل النظر في عينيه لفترة طويلة و بتحديق مستمر أما الشخص العادي أو غير المهتم سيشيح نظره عنك كل بضع ثوانٍ , فإذا لاحظتِ أن أحدا يطيل النظر إلى عينيكِ فقد تكون هذه العلامة من العلامات القوية جدا ً و التي تؤكد على وجود مشاعر تتعدى مشاعر الصداقة أو الأخوة .
  • حدقة العين :

    LOVE
    اكتشفي حبه لك من عينيه أنا سلوى علاقات 2016
تتوسع حدقة عين المرأة أو الرجل عند النظر إلى أي شيء يثير الإعجاب , فما بالك بشخص معجب بكِ , ستلاحظين توسع حدقة عينيه بحضوركِ , فمهما كان يخفي إعجابه لن يستطيع السيطره على ردود أفعال عينيه .
  • لمعان العيون :


    msnbc stock photography, royalty free, food, dining, restaurant, couple, man, woman, wine, dinner, romance, love, hair
    اكتشفي حبه لك من عينيه أنا سلوى علاقات 2016
وهو ناتج عن  زيادة رطوبة العينين استجابة لجسم الإنسان   للإعجاب و الحب ،فتبدو العينان كأنهما تلمعان.ولن تلاحظي هذه اللمعة إلا عند نظره إليك .
– لفت انتباهكِ و مراقبة ردة فعلك :
man-checking-out-woman2
اكتشفي حبه لك من عينيه أنا سلوى علاقات 2016
إن الشخص الذي يحبك يحاول لفت انتباهك إلى أصغر الأمور , فمثلاً إذا ألقى بعض الدعابات وأنتم مع مجموعة من الأشخاص ستلاحظين انه ينظر إليكِ مباشرةً لكي يراقب ردة فعلك على ما يقوم به , و ستشعرين  باهتمامه بكِ بشكل خاص .

 

 

حرر بواسطة
استشارية علم النفس
ريان شيخ محمد