جمال

البشرة الجافة وكيف تعالجين هذا البشرة ؟

طريقة علاج البشرة الجافة

البشرة الجافة وكيف تعالجين هذه البشرة ؟
تعتبر البشرة الجافة من اصعب التحديات التي تواجه المرأة في فصل الصيف وحتى في فصل الشتاء ورغم تعدد الوسائل والنصائح المتعلقة بجفاف البشرة إلا أن غالب النساء تعانين من البشرة الجافة التي تزعجهم وتسبب لهم الارق فكيف تعالجين مشكلة البشرة الجافة صيفا ؟؟

هناك عدة مكونات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ماهي ؟

أسباب جفاف البشرة وعلاجها؟

الشوفان

عُرفت الخصائص التجميليّة للشوفان منذ آلاف السنين، ويُعتبر حمّام الشوفان علاجاً مثالياً للبشرات الجافة. لتحضيره يكفي إضافة 100 غرام من الشوفان لكل ليتر من الماء، يمكن أيضاً استعمال رقائق الشوفان أو حتى طحين الشوفان من خلال إضافة 60 غراماً منها إلى ماء الحمّام.

استعيني بقناع الشوفان للعناية ببشرة الوجه الجافة، لتحضيره اخلطي ملعقتين كبيرتين من رقائق الشوفان مع القليل من المياه الساخنة للحصول على عجينة سائلة يتم مدّها بأطراف الأصابع على بشرة نظيفة وجافة. انتظري حتى يصبح القناع جافاً قبل شطفه بالماء الفاتر. يؤمّن حمام الشوفان وقناع الشوفان لبشرة الوجه والجسم الترطيب والتغذية ويحارب جفافهما بشكل مثالي.

الزيوت النباتية

إذا كنت صاحبة بشرة جافة، استعيني بفوائد النباتات لترطيبها داخلياً وخارجياً. لتقوية دفاعات البشرة المناعية، تناولي أطعمة غنية بالحوامض الدهنيّة مثل الأوميغا 3و6. ولتحسين صحة البشرة نوّعي باستهلاك الزيوت النباتية التي تم استخراجها على البارد مثل زيت الزيتون، زيت بذور العنب، زيت زهرة الربيع، وزيت لسان الثور.

يُعرف زيت اللوز الحلو بفوائده في مجال مدّ البشرة الجافة بالتغذية والنعومة عند استعماله لتدليكها. وهو يناسب أيضاً البشرات الحسّاسة. كما يُعتبر زيت الأرغان حليفاً مثالياً للبشرات الجافة بفضل خصائصه المجددة والمرممة للبشرة. أما إذا كان جفاف البشرة ناتجا عن التقدّم في السن، فيُنصح بالاستعانة بزيت الأفوكادو ذي الخصائص المقوّية والتي تشدّ البشرة كما يمكن الاستعانة بزيت الكلندولا ذي المفعول المهدئ.

أفضل خمس مستحضرات للعناية بالبشرة

الزيوت الأساسية

تكون الزيوت الأساسية مركزة بالخلاصات النباتية. إن مفعولها السريع ورائحتها القوية يجعلان من استعمال بضع قطرات منها كافياً. وهي مُفيدة لتفعيل مستحضرات العناية التي نستعملها يومياً. لتهدئة البشرة الجافة، أضيفي بضع قطرات من زيت الإيلانغ إيلانغ أو البابونج إلى الكريم المرطّب الذي تستعملينه. يُستعمل زيت زهر الليمون كمضاد للإجهاد، ومحارب للقلق والأرق، كما أنه مفيد لإعادة الحيويّة إلى البشرة الجافة والمجعّدة، أما زيت الورد الدمشقي فيتميّز بمفعول منشّط للبشرة ورائحة ذكية

السياحة في هامبورغ تزدهر بواجهتها البحرية وأجوائها المنفردة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق