إذا كنت من أصحاب الأكتاف العريضة فيمكنك أتباع الخرعة التالية التي ستجعل تناسق جسمك مثاليا ,مع احتمالات متعددة وخيارات فاخرة من دور اكبر مصمممين العالمين

دعونا نتابع سوية أهم التصاميم التي تعالج مشكلة الأكتاف العريضة

من دار Marchesa البريطانية، في مجموعتها من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2019، تصاميم مميزة جداً بقصة الكتف الواحدة. وقد تمّ تنفيذها بخامات أنثويّة كالشيفون والدانتيل التي تلوّنت بالتدرّجات الباستيليّة المشرقة.

من دار لويس فويتون
من دار نعيم خان
من دار ماركيزا 

 اختارت دار Elie Saab تقديم قصة الكتف الواحدة بأسلوب عصريّ وتصاميم بسيطة اتخذت شكل أثواب طويلة أو “جامبسوت” تزيّنت بأحزمة جلديّة عند الخصر وترافقت مع أكسسوارات من لونها نفسه.

-الأزياء المطبّعة بالأزهار والتي تميّزت بتصميم الكتف الواحدة تكرّر ظهورها في عدة مجموعات هذا الموسم منها: مجموعة Louis Vuitton حيث اكتست بالأحمر وتزيّنت بالطبعات الملوّنة. كما رصدناها في مجموعة Saint Laurent بألوان داكنة وأكسسوارات ملوّنة، في حين تميّزت بالقصّات المبتكرة في مجموعة Alexander McQueen.

من دار جيفنشي 
سان لوران
من دار إيلي صعب

الثوب الأسود الطويل ذات الكتف الواحدة من كلاسيكيّات الموضة، وقد رصدناه في مجموعات Georges Hobeika حيث تزيّن بخطوط من الستراس وفي مجموعة Naeem Khan حيث دخلت عليه الفتحات العميقة عند الكتف والساق. قدّمت دار Givenchy تصميم الكتف الواحدة بأسلوب “المينيماليست” الشائع حالياً والذي يقدّم الحدّ الأدنى من الأفكار في الإطلالة الواحدة. وقد جاءت تصاميمها أحاديّة اللون وتخضع لمفهوم البساطة على كلّ المستويات.

من دور جورج حبيقة
من دار إلكسندر مكوين
من دار جيفينشي 
من دار سان لورين
أثواب الكتف الواحدة المزيّنة برسومات هندسيّة ظهرت في مجموعة Zuhair Murad وقد ترافقت مع الكشاكش والعقد التي أضفت على الإطلالة لمسة شبابيّة بامتياز.