جمال

الساونا لا تسبب خسارة الوزن

يبدو أن الآمال التي رسمت على الساونا قر خابت بلا نقصان وزن ولا نحت جسم يأتي من ساعات الحر والبخار الطويلة رغم أن الاخثائيين قد صنفوا  هذه الحمامات على أنها أحد أهم أنواع العلاجات النفسية والجسدية، لما لها من فوائد كثيرة، حتى إن بعض الدراسات أشارت إلى أن الساونا تعادل الرياضة.

وفي دراسة ألمانية حديثة أجراها علماء رياضة في جامعة ألمانية بالتعاون مع مركز برلين الطبي، جاء أن مستويات ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب لمن يستخدم الساونا متطابقة تماما للرياضيين الهواة الذين يمارسون الرياضة لفترة قصيرة أو متوسطة.

وأشار علماء آخرون إلى أن هذه الجلسات العلاجية لا تساهم بإنقاص الوزن لأنها لا تحوي على نشاط عضلي.

كذلك أكدوا أن نقص الوزن الذي يحدث بعد جلسات الساونا عائد إلى كمية السوائل التي فقدها الجسم بسبب العرق لا أكثر، وهو ما يجب تعويضه.

كما نوّهوا بأن معدلات ضغط الدم وضربات القلب تتراجع إلى أقل من القيمة الأساسية للمشاركين قبل الجلسة، مؤكدين أنه بإمكان أي شخص قادر على تحمل الإجهاد الجسدي المعتدل دون مشاكل استخدامها.

يجدر التنويه بأن للساونا فوائد كثيرة، لكن هناك أمور يجب مراعاتها، منها أن تكون الحرارة معتدلة، لأن البخار الكثيف والساخن جدا يحرق الجسم، كذلك الساونا لا تصلح لكبار السن والحوامل، وأيضا عدم ملء المعدة بالطعام قبل دخول  الحمامات هذه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق