وشاء قدر الله سبحانه وتعالى ان تغادرنا احدى  شهيرات السوشيل ميديا مبكرا،ولأن تارة قتلت بطريقة مثيرة للجدل كثر الجدل بعد وفاتها ،واستغل البعض الظرف للتعليق السلبي على المتوفاة ،مما اثار حفيظة محبي الفتاة الذين مازالوا في حالة صدمة ،وذلك  بعد يوم من اغتيال وصيفة ملكة جمال العراق تارة فارس، أصدرت “شبكة الإعلام العراقي” قراراً بإيقاف  حيدر زوير، أحد مقدمي البرامج على “الفضائية العراقية الإخبارية” شبه الرسمية، عن العمل، بسبب منشوراته على “فيسبوك” و”تويتر” حول الاغتيال.

وقال مصدر في “شبكة الإعلام العراقي” إن قرار إدارة الشبكة جاء نتيجة تهجم زوير “غير المبرر” على فارس التي اغتيلت الخميس على أيدي مجهولين وسط العاصمة بغداد، وإساءته لمشاعر ذويها وأصدقائها. وقد أثارت منشورات زوير حفيظة الكثير من العراقيين الذين اتهموا “شبكة الإعلام العراقي” حيث يعمل المقدم بـ”دعم الخطاب المتشدد”.

وكان زوير قد كتب تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” ومنشورا في حسابه في “فيسبوك” منتقداً المتعاطفين مع تارة فارس، ومبرراً مقتلها.

وفي هذا الإطار، قال رئيس “شبكة الإعلام العراقي” مجاهد أبوالهيل في بيان، إن “ما أثير مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي والفضاء العام من جدل حول قيام أحد مقدمي البرامج في قناة العراقية بالإساءة إلى عارضة الأزياء تارة فارس، التي تم قتلها أمس في العاصمة بغداد، مرفوض تماماً”.

وأضاف أبو الهيل أن “شبكة الإعلام العراقي توضح موقفها الرافض والصريح من استخدام لغة الإساءة أو القذف والتشهير، سواء صدرت من أحد العاملين فيها أو خارج إطارها المؤسسي”.

وتابع أبو الهيل: “إننا في شبكة الإعلام العراقي حاولنا مراراً أن نطهر الخطاب الإعلامي من تلك اللغة، واتخذنا أكثر من إجراءات رادعة لكثير من الزملاء العاملين في الشبكة”.

وأكد البيان “اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لتلك المخالفات التي تصدر من العاملين في شبكة الإعلام العراقي لتمكين الشبكة من ممارسة دورها البناء في إشاعة السلام والمحبة في نفوس المواطنين”.

وتعرض زوير إلى الكثير من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حذف على إثرها منشوره المسيء. وحمّل رواد مواقع التواصل زوير مسؤولية الجرائم المستقبلية التي قد تحصل بسبب “المبرر غير المنطقي للقتل” الذي استخدمه.

وأثار اغتيال تارة فارس غضب الشارع العراقي ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها رابع عملية تستهدف “المشاهير” من الشخصيات النسوية ومن الناشطات العراقيات خلال شهر.

اقرأي أيضاً