لقطات

الفنان العالمي أندريا بوتشيلي يعود للعلا في أول حفل موسيقي يقام بين آثار الحِجر

يعود المغني الأوبرالي العالمي أندريا بوتشيلي إلى العلا يوم الخميس 8 أبريل 2021 في عرض غنائي عالمي لأول مرة من موقع التراث العالمي لليونسكو  للحِجر في العلا،  ونظراً لمحدودية التذاكر، سيتم بث الحفل الكامل دون انقطاع لمشاهدي المملكة و الخليج على قناة mbc1في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

سيقدم بوتشيلي مجموعة من الغنائيات بالاشتراك مع موسيقيين من فرقة الفيلهارمونية العربية و مجموعة الضيوف المميزين أمثال لورين ألريد، ماتيو بوتشيلي، السوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، مع الموسيقي يوجين كون على البيانو.

 

و تُعَد هذه الحفلة هي الثالثة على التوالي التي يقدمها بوتشيلي في العلا، حيث أسعد الجماهير بأدائه في موسمي شتاء طنطورة السابقين. و لكن الحفلة ستقام للمرة الأولى في أراض الحِجر الآثرية والتي تستضيف لأول مرة حدثاً موسيقياً من هذا المستوى.

آندريا بوتشيلي العلا 

وقد أكد منظموا الحفل بأنهم يجهزون مفاجأة للمعجبين القدامى والجدد حيث سيكون هناك ضيف غير متوقع سيتم الإعلان عنه في ليلة الحفلة فقط.

 

سيكون بوتشيلي أول فنان في التاريخ المعروف يقيم حفلًا موسيقيًا داخل أسوار مدينة الحِجر. سيقام الحدث أمام جمهور لا يزيد عن 300 شخص احتراماً لقواعد البيئة وتدابير السلامة الخاصة بفيروس كوفيد-19، ومن المتوقع أن يكون احتفالًا لا يُنسى مليئاً بالتراث والثقافة والموسيقى والتفاؤل.

 

و تُعًد الحِجر هي المدينة التي شيدتها المملكة النبطية في القرن الأول قبل الميلاد، و هي مدينة صحراوية قديمة تضم آلاف المقابر المقطوعة في جبال من الحجر الرملي. ما لا يقل عن 100 مقبرة لها واجهات منحوتة بشكل متقن، وتشكل توقيع يميز مهارة الحرفيين النبطيين.

 

ستكون الخلفية لمسرح بوتشيلي هي المقابر العشرون المنحوتة للخريمات. يقول علماء الآثار إن هذه المجموعة من المقابر تقدم بعضًا من أفضل المقابر المحفوظة في مدينة الحِجر. تتميز الخريمات بمنحوتات الجينوسفينكس (حراس الأرواح على شكل رؤوس نساء وأجساد الأسود والأجنحة) و التي تزين الزوايا.

العلا – أعظم تحفة عرفها الزمن

 

سيتم طرح تذاكر الحدث للبيع في الأول من أبريل، ويمكن مشاهدة الحدث مباشرةً على قناة mbc1في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق