شخصيات
أخر الأخبار

المعاناة والجوع الذين صنعا أجمل نساء العالم .. حياة أودري هيبورن

جميلة الجميلات .. أودري هيبورن ..تشتهر الممثلة الموهوبة أودري هيبورن بجمالها وأناقتها . لعقود ، ظلت واحدة من أعظم أيقونات هوليوود. وعلى الرغم من الشعبية الهائلة للنجمة للنجمة والتي لم تترك أي مجال للأسرار حول حياة الممثلة ، إلا أن هناك العديد من الحقائق غير المعروفة التي ستسمح بإلقاء نظرة مختلفة على أودري هيبورن.1. لم تدعم أودري هيبورن الفكر العنصري لوالديها خلال الحرب العالمية الثانية
في السيرة الذاتية الرسمية للممثلة ، هناك معلومات حول نشاطها في دعم المقاومة ضد القوات الفاشية. من المعروف أنه في بداية الحرب العالمية الثانية انتقلت هي وأمها إلى هولندا. اعتبرت هذه الدولة آمنة ، حيث تعهدت بأن تظل محايدة.

ولكن سرعان ما غزت القوات الفاشية هناك أيضًا. بدأت المجاعة. الممثلة ، عندما كانت مراهقة ، عانت من نقص حاد في التغذية ، والذي أصبح السبب في تشكيل مثل هذا الشكل الأنيق

دورن مانور ، حيث أمضت أودري هيبورن طفولتها الصورة: GVR / Wikimedia Commons

لكن شابة هيبورن حاولت دعم نشاط المقاومة. في خطاباتها ، كسبت المال ، ثم تبرعت به لهذه الحركة. في بعض الأحيان كان أودري يعمل ساعيًا ، حيث ينقل الأوراق من مجموعة من عمال المقاومة إلى مجموعة أخرى.

تحدث منتجو هيبورن في كل مكان عن شجاعتها في القتال ضد النازيين ، لكنهم أخفوا بعناية حقيقة أن والد الممثلة ووالدتها كانوا من أنصار النازيين.

كان جوزيف وإيلا ، والدا أودري هيبورن ، عضوين في الاتحاد البريطاني للفاشيين. في عام 1935 ، قاموا بجولة في ألمانيا مع أعضاء آخرين في المنظمة ، بما في ذلك أخوات Mitford سيئ السمعة.

بعد الطلاق من جوزيف ، عادت إيلا إلى ألمانيا للمشاركة في مسيرات نورمبرغ وكتبت مراجعة حماسية لهذه الأحداث للمجلة الفاشية The Blackshirt.

وتعرض جوزيف هيبورن للاضطهاد من قبل مجلس العموم البريطاني لتلقيه أموالًا من جوزيف جوبلز ، وهو سياسي ألماني وأقرب شركاء أدولف هتلر ، الذين كان من المقرر أن ينشروا صحيفة فاشية. خلال الحرب تم سجنه كعدو للدولة.

في الخمسينات من القرن الماضي ، كان لهذه المعلومات عن ماضي الأم والأب أودري هيبورن تأثير كارثي على حياتها المهنية. اليوم ، رفض الممثلة للأيديولوجية العنصرية لوالديها يجعلها أكثر بهجة.

2. منذ الطفولة المبكرة ، كانت أودري هيبورن مولعة بالرقص

بدأت الممثلة الرقص في سن الخامسة. بحلول عام 1944 ، كانت بالفعل راقصة باليه من ذوي الخبرة. رتبت هيبورن عروض سرية لمجموعات صغيرة من الناس ، وأعطت العائدات للمقاومة الهولندية.

أودري هيبورن
أودري هيبورن

3. رواية عن فيلم “سابرينا”
في الوقت الذي بدأ فيه فيلم “سابرينا” ، أصبحت أودري هيبورن بالفعل المفضلة لدى أمريكا. لكن قلة من الناس يعرفون أن العلاقة الرومانسية التي تظهر على الشاشة مع ويليام هولدن كانت تتطور بسرعة خلف الكواليس.

هولدن كان زير نساء مشهور. عادة ما نظرت زوجته أرديس من خلال أصابعها إلى روايات زوجها ، معتبرة إياها علاقة لا معنى لها. ومع ذلك ، أدركت على الفور أن هيبورن المتعلمة البراقة كانت تشكل تهديدًا لزواجهما. كان هولدن مستعدًا حقًا لترك زوجته من أجل ممثلة شابة. ولكن كانت هناك مشكلة واحدة: أودري هيبورن أرادت بشدة أن يكون لها أطفال.

عندما أخبرت هولدن أنها كانت تحلم بعائلة كبيرة وأطفال ، قال إنه أجرى عملية قطع القناة الدافقة قبل عدة سنوات. في نفس اللحظة ، تركته وسرعان ما تزوجت من ممثل ومخرج ومنتج أمريكي ميل فيرير ، الذي أراد أيضًا أطفالًا مثلها.

كان ممثلو باراماونت بيكتشرز قلقين من أن قصة رواية هولدن وهيبورن يمكن نشرها على نطاق واسع وتؤثر سلبًا على عرض الفيلم. جعلوا أودري وميل فيرير يعلنان علنا ​​عن مشاركتهما في منزل وليام هولدن بحضور الممثل نفسه وزوجته. لا بد أن هذا الحزب كان الأكثر إثارة للإعجاب في حرج الوضع برمته.

4. تحدثت الممثلة خمس لغات
كانت أودري هيبورن متعددة اللغات. كانت تتحدث خمس لغات بطلاقة: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والهولندية والإيطالية.

5. أغنية للرئيس
عندما ابتكر ترومان كابوت رواية إفطار تيفاني ، أراد أن يرى مارلين مونرو مثل هولي جولايتلي. بدا له أنها ستكون قادرة على إنشاء صورة فتاة نداء ساحرة. ونتيجة لذلك ، خضعت هذه الشخصية لبعض التغييرات لمطابقة أودري هيبورن. لكن النتيجة لم تخذل. تحول الفيلم إلى عبادة.

وإذا ذهبت هاتان الممثلتان العبقريتان إلى الحفلات معًا ، فسيعرفان أنهما ليسا مرتبطين فقط بالعمل ، ولكن أيضًا بصداقتهما اللطيفة مع الرئيس الأمريكي الخامس والثلاثين جون إف كينيدي.

أودري هيبورن
أودري هيبورن

حتى قبل زواجه ، التقى بهيبورن. أصبحت مونرو عشيقته في وقت لاحق. في أحد الاحتفالات على شرف عيد ميلاد جون إف كينيدي ، غنت له نسختها من أغنية “عيد ميلاد سعيد”.

بعد ذلك بعام ، أصبحت هيبورن نجمة السينما المكلفة بأداء نفس التكوين للرئيس في عيد ميلاده. ولكن ، على ما يبدو ، لم تكن نسختها من الأغنية ساحرة للغاية ولم تحصل على شهرة مثل أداء مونرو.

6. كانت أودري هيبورن “EGOT”
يستخدم مصطلح “EGOT” لوصف هؤلاء الممثلين الذين تمكنوا من الحصول على جائزة Emmy و Grammy و Oscar و Tony. أودري هيبورن هي واحدة من 14 شخصًا تمكنوا من القيام بذلك.

يعرف معجبوها أنها فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة في فيلم Roman Vacations (1953). بعد ذلك بعام ، تم منح الممثلة توني لأفضل ممثلة في الدراما Ondine. القصة وراء Emmys و Grammys أكثر إثارة للاهتمام.

أنهت أودري هيبورن حياتها المهنية في التمثيل قبل وقت طويل من السماح لنجوم السينما بالظهور على شاشة التلفزيون. لذلك ، في عام 1993 فقط ظهرت في برنامج تلفزيوني PBS حدائق العالم مع أودري هيبورن. ومع ذلك ، تم العرض الأول لهذا العرض في 21 يناير 1993 ، بعد يوم من وفاة الممثلة. لذلك لم تعرف هيبورن أبدًا عن حصولها على جائزة Emmy Award لأفضل أداء في برنامج تلفزيوني.

تم منح ممثلة جرامي أيضًا بعد وفاتها. اعتبرت هيبورن مغنية متواضعة للغاية. لكنها نجحت بشكل ملحوظ في قراءة حكايات الأطفال. في عام 1993 ، حصل ألبومها “حكايات مسحورة أودري هيبورن” على جائزة جرامي لأفضل ألبوم صوتي للأطفال. كما حصلت الممثلة على ثلاث جوائز غولدن غلوب وثلاث جوائز بافتا.

7. “والت ديزني” منعت الممثلة من التمثيل في فيلم “بيتر بان”
ربما كانت أودري هيبورن قادرة على إنشاء صورة رائعة لبيتر بان. مثل ماري مارتن ، التي لعبت هذا الدور في برودواي ، كانت امرأة صغيرة. كان من السهل عليها أن تتحول إلى صبي وتصور بشكل مقنع براءة الطفل وحماسه. لكن هذا لم يحدث.

في عام 1964 ، بعد نجاح فيلم “سيدتي الجميلة” ، خططت هيبورن لتعاون جديد مع المخرج جورج كوكور. في هذا الوقت ، بدأ كوكور المفاوضات مع مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال ، الذي ورث حقوق المسرحية من الكاتب المسرحي جي إم باري. ومع ذلك ، قالت استوديوهات ديزني أن لديها حقوقًا سينمائية حصرية لبيتر بان.

قدم المستشفى دعوى قضائية ضد استوديو في هوليوود. تم حل المشكلة فقط في عام 1969 ، عندما تلاشى الاهتمام بالمشروع.

8. أحد أصناف زهور التوليب التي تحمل اسم أودري هيبورن
أجبرها الجوع الحاد الذي تحملته الممثلة خلال الحرب على استخدامها لإطعام بصيلات الخزامى. وفي عام 1990 ، تم تربية صنف جديد ، تكريماً للإبداع وسنوات عديدة من النشاط في المنظمة الدولية سميت اليونيسف باسم هيبورن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم