شخصيات

الملكة إليزابيث الأم ،،وحياة طويلة عامرة بالحب

الملكة الأم ،اطول المعمرات بين الملكات عراقة العائلة المالكة البريطانية لمئات السنين، ولكن دائما ما يكون هناك شخصيات تترك أثرا فى التاريخ البريطانى، وبالتالى فى التاريخ بشكل عام، من بين هذه الشخصيات الملكة إليزابيث الأم، وهى أم الملكة الحالية إليزابيث .

الملكة إليزابيث الأم

اليزابيث الأم ولدت فى 4 أغسطس 1900 ورحلت فى 30 مارس عام ‏2002، عن عمر ناهز الـ 102 عام، حيث كانت زوجة الملك جورج السادس، وفى هذه الصورة تظهر إليزابيث الأم، مع ابنتها الملكة إليزابيث، وهى تقترب من عامها الـ 100 .

الملكة إليزابيث الأم
الملكة إليزابيث الأم والابنة

عام 1936 تولى زوجها المُلك بسبب تنازل أخوه إدوارد الثامن عن الحكم للزواج من الأمريكية (واليس سيمبسون). وبصفتها الملكة شاركت زوجها في جولات دبلوماسية في فرنسا ‏وشمال إفريقيا .

الملكة إليزابيث الأم

وفي شهر ديسمبر عام 2001، بلغت من العمر 101 سنة وأصيبت بكسر في حوضها إثر وقوعها. ومع ذلك، أصرت على الوقوف للنشيد الوطني أثناء حفل التأبين لزوجها، كما شهدت وفاة ابنتها الثانية الأميرة مارجريت.

الملكة إليزابيث الأم

و في 30 من شهر مارس عام 2002 فى الثالثة مساء، توفيت الملكة الأم وهى نائمة وبذلك تعد آنذاك الأطول عمرا من أفراد العائلة المالكة في تاريخ بريطانيا، حتى كسرت آخر شقيقة لزوجها الأميرة أليس دوقة غلوستر والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 102.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق