لقطات

بائع الفريسكا يتلقى شقة وعرض زواج من ابنه رجل اعمال

تلقى الشاب المصري الشهير ب بائع الفريسكا إبراهيم عبدالناصر ،عرضاً شكّل مفاجأةً للكثيرين من حوله، حيث قام أحد رجال الأعمال المصريين بخطبته لابنته والتكفل بكل مصاريف الزواج إضافةً إلى تقديم شقة لهما بقيمة 2 مليون جنيه. وفي التفاصيل التي نقلتها الصحف المصرية، فإن رجل الأعمال والذي يعمل أستاذاً جامعياً طلب من والد إبراهيم خطبة إحدى ابنتيه تقديرًا منه لكفاح الشاب إبراهيم، وأنه سيكون سعيداً في حال كان إبراهيم “صهره”.

وأضافت التقارير الإخبارية بأن رجل الأعمال الذي لم يُكشف عن اسمه، أهدى “بائع الفريسكا” شقةً على كورنيش الإسكندرية يتجاوز ثمنها 2 مليون جنيه (127 ألف دولار أمريكي)، وذلك قبل أن يطلب منه الزواج من إحدى بناته، وأن أسرة إبراهيم وافقت على هذا الطلب وأنهم بصدد عقد مراسم الخطوبة الأسبوع المقبل بحضور الأسرتين فقط دون دعوة أحد، بعدما أعلنت الخطبة بشكل غير رسمي. فيه الشاب وهو يروي كيف حصل على معدل 99.6% في الثانوية العامة وتمكن من دخول كلية الطب، والالتحاق بجامعة الإسكندرية، إثر جهده بالعمل ببيع قطع الفريسكا للمصيفين، قائلاً: “كفاية إني فرحت أبويا”، ليصبح بعدها الاسم الأكثر بحثاً وتدولاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قصة بائع الفريسكا تتفاعل مع الملايين ..الحلم يتحقق

ومنذ تلك اللحظة بدأت الحياة تبتسم لإبراهيم، إذ أعلنت أكثر من جهة توجيه منح وطرق دعم متعددة للطالب، ومن بينها اتصالٌ ورد له من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي في مصر، يقدم فيه للطالب إبراهيم كل الدعم، بالإضافة إلى منحة كاملة في أي جامعة يريدها. بينما أعلنت شركة أورانج أنها قررت دعم إبراهيم، بكورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، وخلافه بمبلغ 100 ألف جنيه سنويا. كما كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرر توجيه الدعوة للطالب إبراهيم عبد الناصر لحضور منتدى شباب العالم، فى دورته القادمة.

وبعد ذلك قامت إدارة منتدى شباب العالم بإبراز قصة إبراهيم كطالب مكافح على صفحتها في فيس بوك، وقالت: “قابلوا إبراهيم عبد الناصر راضى. إبراهيم شاب مجتهد، ويقيم في الإسكندرية. حصل على 99.6٪ في امتحانات الثانوية العامة بينما كان يساعد والده في العمل. ويدرس حاليًا في كلية الطب، وحلمه أن يتخرج ويجعل والده فخورا به، وانتشرت قصته على الإنترنت، وسرعان ما بدأ وزير التعليم نفسه في تعقبه ليقدم له منحة دراسية كاملة لمواصلة الدراسة في الجامعة التي يحلم بها”. وأضاف المنتدى: “يسعد منتدى شباب العالم بدعوة إبراهيم للدورة القادمة من المنتدى ، حيث يمكنه إخبارنا المزيد عن نفسه ومناقشة كل طموحاته وأحلامه مع الجميع. نراك هناك يا إبراهيم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق