وجهات

بورتوفينو .. السياحة في سحرها وأفخم أماكنها

بورتوفينو ،،غنى لها العمالقة ،في احيائها القدمية قصص حب وغرام لم تنتهي ، الكثير من الروايات حدثت بين أزقتها الساحرة. لتصبح مقصد المشاهير والأغنياء من كل صوب ،لا بدا ان الساحل الجنوبي لدولة إيطاليا الممتد من الساحل الجنوبي لفرنسا من موناكو ونيس ،يعتبر من اكثر الوجهات السياحة ازدحاما ورقيا ،فما الذي جعل بورتوفينو تكتسب هذه الشهرة والمكانة ،دعونا نغوص قليلا في ذلك الميناء القديم ذو الطبيعية القروية الساحرة والبيوت الملونة ،قرية بورتوفينو هي إحدى القرى الإيطالية وهي تقع بالتحديد في مقاطعة جنوا الإيطالية وهذه القرية تشتهر بالصيد كما أنها تضم منتجع شهير و تضم أيضا أشهر ميناء موجود في ايطاليا وتشتهر قرية بورتوفينو بالمباني الملونة المواجهة على الشاطئ مباشرة

تم تأسيس قرية بورتوفينو على يد الرومان و تم تسميتها بإسم بورتوس دولفين وهذا بسبب وجود كميات كبيرة من الدلافين بها كما أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ايطاليا التي يأتي اليها السياح من كل مكان نظرا لموقعها المتميز .

إذا أردت ان تتجول بقرية بورتوفينو بالرغم من صغر مساحتها حيث ان الفنادق قريبة جدا من الشواطئ والميناء فمن الممكن ان تستقل الدراجة الهوائية و تتجول في شوارعها إذا كنت لا تحب المشي و إذا أردت ان تحصل على قدر كبير من الاستمتاع فعليك ركوب قارب و التجول به فهذا امر ممتع للغاية .

السياحة في بورتوفينو
السياحة في بورتوفينو

من اكثر الاماكن التي يقصدها السياح في قرية بورتوفينو تمثال المسيح الأبيس وتم وضعه تحت الماء في أغسطس عام 1954 بعمق 17 متر وهذا من اجل تخليد ذكرى دويليو ماركانتس وتم نحته من قبل غيدو غاليتي و أيضا كنيسة سانت مارتن و كنيسة القديس جورج و قلعة كاستيلو براون وغيرها من الشواطيء الجميلة مثل شاطيء كامولي شيافاري لافانيا .

تقع بورتوفينو على خط الممتد على طول الريفيرا الإيطالية ، وتشتهر بالمباني الجذابة ذات الألوان الملونة والموانئ الصاخبة، مع محيطها الخلاب ونمط حياتها المريح، ولعل هذا هو ما يمنح هذه المدينة أجواء حياة رائعة، فهي مريحة وسلمية. فإذا كنت تتطلع إلى الهروب من حياة المدينة الروتينية أو في حاجة ماسة إلى الهدوء خلال رحلة السياحة فعليك أن تبدأ في التخطيط لرحلة إلى هناك في أسرع وقت ممكن.

السياحة في بورتوفينو
السياحة في بورتوفينو

من الأفضل عدم التنقل بالسيارة في بورتوفينو ويمكنك اختيار الوصول إلى القرى الرئيسية القريبة من المدينة سيرًا على الأقدام .

على بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جنوى ، يمكن القول إن بورتوفينو هي واحدة من أكثر قرى الصيد إثارة في إيطاليا، حيث ينعم المسافرون إلى بورتوفينو بالمناظر الرائعة للمياه والقوارب الخشبية الصغيرة واليخوت المثالية للأثرياء والمشاهير. وتقع المدينة حول ميناء صغير وتضم مباني ملونة على طول الشاطئ، وهو واحد من أكثر مواني الصيد مثالية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

بمجرد وصول الزوار إلى بورتوفينو ، يمكن الوصول إلى كل شيء في البلدة الصغيرة سيراً على الأقدام وهناك عدد من مسارات المشي المصانة جيدًا إلى مناطق الجذب القريبة.حيث تغادر خدمات قوارب العبارات المتكررة من الرصيف الرئيسي إلى المدن ومناطق الجذب السياحي على طول الساحل. هناك أيضًا رحلات بالقوارب خاصة لزيارة مجموعة مختارة من المعالم الساحلية مثل سانتا مارغريتا وسان فروتوسو وكاموجلي.

السياحة في بورتوفينو
السياحة في بورتوفينو

لكونها بلدة يتردد عليها المشاهير، فتعد بورتوفينو وجهة مكلفة بعض الشىء، لذلك فستتحمل هناك على الأرجح حوالي 5 دولارات مقابل زجاجة مياه في متجر و 10 دولارات مقابل فنجان قهوة في أحد المقاهي المواجهة للبحر.

بورتوفينو هي القرية الإيطالية المثالية المطلة على البحر ، وهي أكثر هدوءا من بوسيتانو وأقل ازدحامًا من كابري. تصطف شوارعها المتعرجة بمزيج مثالي من المحلات الصغيرة والسفن الراقية، وتمتلئ الساحة المركزية بالمطاعم الساحرة التي تقدم المواد الغذائية الليغورية.

اجمل مدن إيطاليا
اجمل مدن إيطاليا

معالم الجذب التي تستحق الزيارة في بورتوفينو هي كنيسة سانوراريو دي سان جيورجيو التي تقع غرب مرسى اليخوت على بعد حوالي 250 متر جنوب شرق الساحة الرئيسية، ويعد تسلق الدرج للوصول إلى هناك أمرًا يستحق العناء للحصول على مناظر خلابة مطلة على بورتوفينو وإلى البحر، و في الواقع تعود هذه الكنيسة إلى حكم الرومان، حيث كانت بمثابة مكان للعبادة وبرج مراقبة.

قلعة بورتوفينو

تعود هذه القلعة للقرن السادس عشر وقد تم بناءها لأغراض دفاعية عن المدينة، واليوم يمكن عند زيارتها الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة مع زيارة متحفًا صغيرًا يضم العديد من المقتنيات الخاصة ببورتوفينو. ويمكن رؤية القلعة نفسها من الساحة الرئيسية في الندينة، ومن الممتع حقًا المشي حتى القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على طول الطريق.

موناكو وجهة السياحة الفاخرة في الصيف والشتاء

الرحلات الشاطئية في بورتوفينو

إذا كان تسلق السلالم في الكنيسة أو القلعة لا يرضيك عزيزي المسافر، فقد تفضل رحلة على متن قارب على طول الساحل إلى دير سان فروتوسو البينديكتين الذي يقع في خليج صغير على بعد 5 كم غرب بورتوفينو، حيث تغادر القوارب من الرصيف الرئيسي وتستغرق حوالي 30 دقيقة للوصول إلى هناك لتمنح المسافرين إطلالات رائعة على طول الساحل.

بدلاً من ذلك ، يمكنك القيام بنزه عبر بعض الغابات الجميلة لزيارة الدير والاستمتاع بالسباحة المنعشة قبل العودة على متن قارب.

اجمل مدن إيطاليا
اجمل مدن إيطاليا

خذ قهوة في “بيازيتا”

بيازيتا هي ساحة رائعة تطل على البحر، فاجلس في أحد المقاهي العديدة واطلب كوبًا من القهوة واستمتع بغروب الشمس الرائع وسط أجمل الأجواء، فخذ وقتك ، واستمتع بالشمس والبانوراما الفريدة مع التعرف على السكان المحليين عن قرب.

مسارات السير لمسافات طويلة

يعد رياضة المشي لمسافات طويلة بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في بورتوفينو: من الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على مدار السنة على المسارات الساحلية الرائعة التي تعمل مثل الشرفات المطلة على الساحل أو في غابات المناطق الداخلية والمناطق العليا التي توفر الظل خلال الاشهر أكثر سخونة.

اجمل مدن إيطاليا

التسوق

تشتهر بورتوفينو بمتاجرها الفاخرة ويمكنك العثور على أكثر العلامات التجارية بريقًا (أرماني وفويتون وهيرميس وما إلى ذلك في جميع أنحاء المدينة، سواء في متجر في زقاق ضيق وقديم أو أمام مرسى ، وتبقى أفضل أماكن للتسوق هي Umberto I Pier و Calata Marconi وعبر Roma و Piazza Martiri dell’Olivetta.

وتعد المجوهرات والأحذية من أكثر المواد المطلوبة ، وذلك بفضل الجودة العالية للمنتجات والمحلات التجارية المحلية. لا تفوت العديد من متاجر الحرفيين التي تبيع المنتجات المحلية مثل المطرزات التقليدية، مع العلم أن التسوق هنا يتطلب ميزانية عالية لارتفاع الأسعار.

الريفيرا الإيطالية
الريفيرا الإيطالية

زيارة شاطئ باراجي

هذا هو شاطئ بورتوفينو الأكثر شعبية والذي يشتهر بمياهها الكريستالية ومشاهده الخلابة، وإذا كنت تحب الغوص ، فهذا هو المكان المناسب لك أيضًا ، لأنك ستجد بعض الشعاب المرجانية المذهلة بالقرب من الشاطئ.

حاول جولة قوارب الكاياك في الخليج

بينما يبحر الجميع على اليخوت الفاخرة أو العبارات الكبيرة ، جرب قوارب الكاياك لاستكشاف الساحل ببطء وقضاء بضع ساعات في اكتشاف الأماكن المخفية والمواقع الطبيعية الجميلة. سيكون لديك أيضًا فرصة لمشاهدة العديد من أنواع الطيور البحرية خلال هذه الرحلة الممتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق