مشاهير

بيان من نقابة الفنانين في سوريا.. بعد تصريح زهير رمضان عن انتساب كاريس بشار للنقابة

بيان من نقابة الفنانين في سوريا.. بعد تصريح زهير رمضان عن انتساب كاريس بشار للنقابة 

بعد تصريح نقيب الفنانين السوري والفنان زهير رمضان عن سبب عدم إنتساب كاريس بشار إلى نقابة الفنانيين السوريين بصفته النقيب، وذلك خلال لقاء مع إذاعة أرابيسك في برنامج “راجعين يا هوا”، وبعد الضجة التي أخذها هذا التصريح والردود والتفاعل الكبير، أصدرت مقابلة الفنانيين في سوريا بيان توضيحي.

وجاء في البيان ” بخصوص ما أثير على صفحات  السوشيل ميديا حول تصريح السيد نقيب الفنانين عن سبب عدم انتساب الفنانة كاريس بشار إلى النقابة وذلك  خلال لقاء مع إذاعة أربيسك  في برنامج راجعين يا هو .. نقابة الفنانين توضح الآتي:

1- إن نقابة الفنانين مؤسسة نقابية تخضع مثل غيرها من النقابات والاتحادات .. للقوانين والأنظمة التي تحدد وتضبط آلية عملها والمنتسبين إليها ولا تخضع للأشخاص أو المصالح أو الأهواء..

2- أجاب السيد نقيب الفنانين عن سؤال المذيع (عن سبب عدم انتساب الفنانة كاريس بشار للنقابة) بكل موضوعية وشفافية دون مواربة أو تجريح وإنما توصيف للأسباب الحقيقية في عدم قبول انتساب الفنانة كاريس للنقابة وذلك لعدم توفر الشروط المطلوبة لانتسابها سواء كان بالقانون السابق رقم /13/ لعام 1990 أو القانون الحالي رقم /40/ لعام 2019.

3- إن انتساب أي فنان إلى النقابة لا يرتبط بوجود نقيب بعينه أو غيره أو بمصالح شخصية أو ذاتية، وإنما يخضع الانتساب للشروط التي يحددها القانون الناظم لعمل النقابة والصادر عن السيد رئيس الجمهورية.

4- إن نقابة الفنانين تُكنُّ كل المحبة والاحترام والتقدير لكافة الفنانين سواء كانوا نقابيين أو غير نقابيين.”

أمين حمادة وزهير قنوع يساندان كاريس بشار ويردون على تصريحات زهير رمضان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق