كلما اعتنيت بشعري ازداد تعبا،هذه الشكوى التي ترددها كل السيدات ،فرغم تعدد وسائل العناية بالشعر وتنوعها العجيب والكبير ،فمازالت مشكله الشعر المتعب مشكله كل سيدة ، فكيف تعتنين بشعرك بطريقة صحيحة ،وكيف تختارين وسائل العناية الأفضل لشعرك ،مع استخدام تقنيات تمليس الشعر بواسطة المجفف الكهربائي ومكوى السيراميك بطريقة خاطئة مما يضر بصحة الشعر ويجعله متعباً وفاقداً للحيوية، تعرّفي فيما يلي على أبرز النصائح التي تسمح لكِ بتمليس شعرك بطريقة آمنة وصحيّة:

IMG 8165 بين المجفف الكهربائي ومكواه السيراميك ،ماهي أفضل طريقة لتمليس شعرك دون ايذاءه؟

بدايه دعونا نناقش أيهما أفضل تمليس الشعر وهو جاف أم رطب، هذا الأمر مرتبط بنوعية الشعر، فالشعر الناعم الرقيق يحتاج إلى أن يجفف تماماً ولكن دون مبالغة بتعريضه للحرارة العالية لمدة طويلة. أما الشعر الكثيف والمجعّد فهو يحتاج إلى أن يكون مبللا بعض الشيء وأقرب إلى الرطب لكي تتم عملية تمليسه بشكل أسرع ودون إلحاق الضرر به.

مشكله الشحنة الكهربائية التي تطال الشعر عند الاستخدام المكثّف للمجفف الكهربائي المترافق مع تقلبات الطقس من حار إلى بارد ومن رطوبة إلى جفاف مما يسبب صعوبة في الحصول على تسريحة ثابتة. لتفادي هذه المشكلة اخلطي الكونديشنر بالقليل من الماء، أو استعيني بالقليل من المثبت على المشط ومرريه على الشعر حتى يصبح أكثر مرونه.

IMG 8164 بين المجفف الكهربائي ومكواه السيراميك ،ماهي أفضل طريقة لتمليس شعرك دون ايذاءه؟

 عليكِ اختيار شامبو مناسب لنوعية شعركِ، والحرص على تغذيته من الداخل بنظام غذائي متوازن وتناول مكمّلات غذائية تعتني بالشعر عند الحاجة. هذا بالإضافة إلى اختيار فرشاة للشعر ذات أسنان مصنوعة من المعدن أو الخشب أو الشعر الطبيعي.

IMG 8168 بين المجفف الكهربائي ومكواه السيراميك ،ماهي أفضل طريقة لتمليس شعرك دون ايذاءه؟

أما الاسلوب الأفضل لتمليس الشعر فيبدأ باختيار الفرشاة المناسبة، ثم بتجفيف الشعر للتخلص من الرطوبة واستعمال المصل المغذي وأخيرا القيام بتمليسه من خلال استعمال المجفف الكهربائي وتمرير الفرشاة من الجذور وصولاً إلى الأطراف.
أما السؤال فكيف تحافظين على شكل شعرك بعد تمليسه لمدة أطول دون أن يتأثر بالعوامل الجوية؟
الحفاظ على تسريحة الشعر المالس ترتبط باستعمال كريمات التصفيف الخاصة بنوعية الشعر، والتي يتم تطبيق القليل منها على الشعر بعد التمليس مباشرة للمحافظة على مظهره لمدة أطول.

واخيرا بين المجفف الهوائي ومكواه السيراميك ،ايهما الأفضل لشعرك؟
الطريقتان تؤمنان تمليساً مؤقتاً للشعر، وينصح بالكي إذا كنت تبحثين عن أسلوب عملي لتمليس شعركِ كون نتائجه تدوم فترة أطول. ولكن تبقى كلمة الفصل في هذا المجال لخبراء الشعر الذين يمكن أن يساعدوا في اختيار الطريقة الأنسب لتمليسه حسب نوعيته وحالته الصحية.

اقرأي أيضاً