صحةغذاء

تجنب أدوية الاكتئاب و عالجه ضمن غذائك

تجنب أدوية الاكتئاب و عالجه ضمن غذائك

فيتامين D

يقول الخبراء إن نقص فيتامين D يرتبط بالخرف والتوحد وله أهمية خاصة في امتصاص الكالسيوم في الجسم وهو يحافظ على كثافة العظام. يعد نقص فيتامين D شائعًا جدًا حاليًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استخدام واقي الشمس وقلة التعرض للشمس. تشمل مصادر الغذاء التي تحتوي على فيتامين D الأسماك ومنتجات الألبان المدعمة بفيتامين D والبيض.

المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي لجسم الإنسان وله أهمية كبيرة في تسهيل الأداء السليم للقلب والجهاز العصبي. ويشار غالبًا إلى المغنيسيوم بأنه ترياق الإجهاد، أي أقوى المعادن التي تساعد على الاسترخاء. يمكن الحصول على المغنيسيوم عن طريق تناول الخضار والأفوكادو والفاصوليا والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والأرز البني.

أوميغا-3 الدهنية

ترجع أهمية الأحماض الدهنية أوميغا-3 إلى كونها ضرورية لعمل خلايا الدماغ بشكل صحي وتقليل الالتهاب. وتساعد على منع الدهون المتحولة من الدخول إلى النظام العصبي. تشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3 الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والرنجة أو صفار البيض وبذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

الأحماض الأمينية

إن الأحماض الأمينية هي لبنات أساسية للبروتين، وتساعد العقل على العمل بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي نقص الأحماض الأمينية إلى الشعور بالخمول والضبابية والاكتئاب. تشمل المصادر الغذائية للأحماض الأمينية اللحم البقري والبيض والأسماك والفول والبذور والمكسرات.

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق