نجح المطبخ التايواني وبسرعة قياسية في تحقيق انتشار واسع وحجز مكانة عالمية مرموقة كواحد من أفضل الخيارات التي يفضّلها عشاق الطعام. وفي الوقت الحالي وصلت المأكولات الأشهر في الشرق الآسيوي إلى الإمارات العربية المتحدة لترسي حضوراً مميزاً على امتداد البلاد.

وقد قام الطهاة الحائزون على العديد من الجوائز المرموقة من أعضاء الفريق العامل لدى مطعم ’نودل هاوس‘، والذي يُعدّ من وجهات الضيافة المحلية الأكثر شعبيةً في دبي، باختيار المطبخ التايواني كمصدر إلهام لابتكار قائمة طعام ثالثة محدودة الإصدار خاصة بالموسم الصيفي، وذلك انطلاقاً من الفلسفة الفريدة التي تتميز بها تايوان في عالم الطهو والمتمثلة في تناول الطعام بصورة دائمة وبشكل صحي، وبوحي من ثقافة الضيافة الاستثنائية في هذه الدولة الآسيوية، حيث تمتلك العاصمة تايبيه وحدها 20 شارعاً خاصاً بتناول الطعام.

ويُعدّ المطبخ التايواني موطناً للتقاليد الأصيلة وهو مبني على التأثيرات الثقافية المتينة لمجتمعات مينان وتشيوتشو وهوكين الصينية، إضافة إلى تقنيات الطهو اليابانية، حيث يمكن لمحبي الطعام في دبي اختبار النكهة التايوانية الأصيلة في مطعم ’نودل هاوس‘ خلال الفترة الممتدة بين 27 أغسطس ولغاية 22 سبتمبر.

وتبدأ قائمة الطعام المنتقاة بعناية فائقة مع المشروب التايواني الرئيسي، ’بوبينغ بوبا الباشن فروت‘ الفوار مع الشاي بالياسمين بسعر (22 درهم إماراتي)، الذي يجمع بين بودينغ النشاء الحلو وتشكيلة من أنواع الشاي.

وبالنسبة للوجبة الاحتفالية يقدم المطعم الطبق الأشهر في الشوارع التايوانية ’رن بينغ‘ مقابل (55 درهم إماراتي) الذي يشبه طبق البوريتو المكسيكي، ويتكون من لفائف القمح المحشوة ببراعم الفاصولياء والملفوف والتوفو والجزر والفطر ومسحوق الفول السوداني مع مجموعة متنوعة من اللحم البقري المعطّر، ليتيح أمام الضيوف وجبةً مثاليةً تُعدّ مكمّلاً غذائياً ممتازاً.

%name تذوق تايوان في دبي

وتضمّ القائمة أيضاً شوربة نودل “بودا” لقاء (64 درهم إماراتي) وتُقدّم مع جذور اللوتس وفطر شيتاكي ضمن وجبة حافلة بالتوابل الحارة والمطعّمات اللذيذة والملح. ويشكّل هذا الطبق الوجبة الاحتفالية الخاصة في تايوان، والتي ألهمت الطهاة على المنافسة المستمرة والابتكار لنيل لقب ’ملك النودل باللحم البقري”.

ويمكن للضيوف اختتام الوليمة مع حلوى كيك الأناناس بسعر (33 درهم إماراتي)، وهي من أبرز المعجنات التايوانية الشهيرة الغنية بالأناناس المحلّى يعلوها مصاصة خاصة بها.

%name تذوق تايوان في دبي

وفي إطار تعليقه يقول ستيفان بورشاردت، الطاهي الأساسي للعلامة ومبتكر قوائمها من المأكولات المستوحاة من جنوب آسيا: “تشتهر تايوان بأسواقها الليلية الفاخرة والمطاعم الصغيرة المنتشرة على ناصيات الشوارع التي تقدم أصناف محببة لعشاق الوجبات السريعة، إضافة إلى المطاعم من فئة 5 نجوم، ما يعكس شغف المجتمع التايواني بعالم المأكولات”.

ويتابع بورشاردت: “يمتلك الطهاة في المطعم خلفيات ثقافية متعددة في مجال الطهو، وأبدعوا في ابتكار قائمة طعام تقليدية من الوصفات التايوانية المفضلة، لذلك يمكن لعملائنا المخلصين الاستمتاع بوجبات تنقل الجوهر الآسيوي إلى دبي”.

%name تذوق تايوان في دبي

تتوافر قائمة الطعام الجديدة لدى منافذ البيع التابعة لعلامة ’نودل هاوس‘، وضمن قائمة الطعام المخصصة لخدمات التوصيل، ما يتيح أمام العملاء فرصة الاستمتاع بهذه التوليفة الفريدة دون الحاجة لمغادرة منازلهم.

اقرأي أيضاً