جمالصحةلقطات

تسبب السرطان والتهابات الجلد المزمنة ، لماذا عليكم تجنب الحنة السوداء

‍منذ القدم عرفت الحناء الطبيعية في منطقتنا العربية وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص، وكانت تستخدم من قبل الرجال والنساء على حد سواء لتخضيب الشعر، واليدين، والأظافر، وأعقاب الأرجل واستخدمت أيضاً في علاج العديد من الأمراض الجلدية كما ورد في الأثر، كما استخدمت في صباغة الجلود والصوف، والحرير.

واقترن استخدام الحناء في مجتمعاتنا بشكلٍ كبير بالمناسبات الدينية، والاجتماعية، فهي تستخدم بكثرة في الأعياد وتنقش الحناء في الأعراس، و لا يكاد يخلو الأمر من استخدامها في الأيام العادية أيضاً من قبل بعض النساء للتزين لأزواجهن حيث يستخدمنها أيضاً في رسم الوشوم المؤقتة والرسومات الجميلة المؤقتة على جلدهن أيضاً.

وتحولت الحناء شيئاً فشيئاً إلى جزء لا يتجزأ من موروثاتنا الشعبية الأصيلة التي تشتهر بها منطقة الخليج العربي لذلك قلما نجد منفذاً من منافذ البيع في دول الخليج العربي لا يحتوي على هذه المادة.

تسبب السرطان والتهابات الجلد المزمنة ، لماذا عليكم تجنب الحنة السوداء

لكن الدراسات اثبتت مؤخراً أن استخدام الحناء السوداء يودي إلى مخاطر لا تحمد عقباها وذلك لوجود مواد كيميائية معها تسبب انتفاخ فروة الرأس والجفن وفقدان البصر حال الاستخدام المفرط وأن الحناء السوداء تسبب الالتهابات الجلدية المزمنة !

مخاطر الجنه السوداء ،تسبب الحساسيه المفرطه وسرطان الجلد

كما تتسبب الحناء السوداء في إحداث حساسية حادة في البشرة، لذا يقترح بعض الأطباء ألا تستعملي الحناء مباشرة على جسمك للزينة وذلك تجنباً لإصابتك بطفح جلدي أو حساسية.

ومن هنا ننصحك بتجنبّ الحناء السوداء لأنها تسبب الالتهابات الجلدية المزمنة وننصحكِ باستخدام الحناء الحمراء الطبيعية دون اضافة أي مواد كيميائية تُهيّج الجلد وتتسبب في تحسسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم