شخصيات

تصريح مركز محمد بن راشد للفضاء بمناسبة وصول دولة الإمارات الى المريخ

كلمة سعادة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء

سعادة حميد عبيد المنصوري

اليوم عشنا حالة من الفخر والزهو لا يمكن اختصارها في جمل أو كلمات، فنجاح مسبار الأمل بالوصول إلى المريخ إنجاز لفت أنظار العالم وأثبت أننا في دولة الإمارات قادرون على صنع المستحيل عبر التحلي بالعلم والعزيمة.

إن وصول الإمارات إلى الفضاء حلم تمناه أجدادنا وسعى نحوه الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد منذ تأسيس دولة الإمارات، أصبح اليوم واقعا بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة التي وضعت أسساً ثابتة لمواصلة الطريق الذي بدأه الشيخ زايد، ووفرت لنا كل المقومات التي يحتاجها أي شعب لتحقيق المستحيل. فما حدث اليوم لم يكن وليد اللحظة، بل هو نتيجة استراتيجية ثابتة سارت عليها دولة الإمارات واتبعها مركز محمد بن راشد للفضاء بكل إخلاص، ولذلك تمكنا من تحقيق هذا التقدم بشكل متسارع لنضع اسم الإمارات ضمن أعلى مراتب الدول الرائدة في مجال بحوث وعلم الفضاء.”

 وأضاف: “هذا الإنجاز الجديد الذي أضفناه اليوم لإنجازات دولة الإمارات على خريطة التقدم العلمي ما هو إلا استكمالاً لإنجازاتنا السابقة، ولن يكون الأخير لأننا في الإمارات وفي مركز محمد بن راشد للفضاء نؤمن بأن النجاح والتقدم لا حدود لهما، فما زال في الفضاء أسرار كثيرة ونحن نعمل من أجل خدمة البشرية وتوفير حياة أكثر تطوراً لشعبنا وجميع شعوب العالم

—————————————————-

كلمة سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء

يوسف حمد الشيباني

اليوم ساهمت دولة الإمارات مجددا في كتابة التاريخ. فنجاح مهمة مسبار الأمل وضع بصمة إنجاز جديدة في سجل إنجازات الدولة العلمية والتكنولوجية المتوالية على مستوى العالم. إن النجاح الذي حققناه اليوم بدخول مسبار الأمل مدار كوكب المريخ يُشكل نقطة انطلاق لتحقيق أهداف أوسع تدعم التقدم العلمي حول العالم وتُثري معارف البشرية وتطورها. وبفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وإخلاص المواهب الإماراتية سنتمكن من مواصلة الطريق لنضيف المزيد لهذا الإرث الإماراتي العلمي بحيث نحقق الهدف الأكبر بخدمة البشرية عبر تنفيذ المزيد من المهمات الناجحة لنكشف أسرار عالم الفضاء ونسهم في تحقيق تقدم تكنولوجي يخدم البشرية جمعاء. إن كل ما حققناه وسنحققه ما هو إلا استكمالا لفكر زرعه قادة الإمارات في شبابنا بأن المستحيل لا وجود له في قاموسنا.

كلمة المهندس سالم المري، مساعد مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء للشؤون العلمية والتقنية

سالم المري

على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، نجح مركز محمد بن راشد في صنع إنجازات متعددة في مجال علوم وبحوث الفضاء وقام بتحقيق خطوات نوعية في مجال تطوير تقنيات وبرامج استكشاف الفضاء في الإمارات والعالم العربي. واليوم يُشكل وصول مسبار الأمل إنجازاً جديداً نفخر به يكتب اسم الإمارات في قائمة تاريخية علمية جديدة، إذ أصبحنا ثالث دولة تصل إلى المريخ من أول محاولة. نشكر قيادتنا الحكيمة التي أوصلتنا رؤيتها الطموحة ونهجها المدروس في جعل دولة الإمارات رائدة في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع الفضاء، إلى أن وصلنا إلى هنا. لا تزال قدراتنا في قطاع الفضاء تنمو وتتطور بوتيرة سريعة ونتطلع إلى مواصلة عملنا في مركز محمد بن راشد للفضاء لتعزيز طموح مهمة استكشاف الفضاء الإماراتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق