تعاملي مع غيرته بشكل ذكي

الكثير من الفتيات يرغبن في الزواج من الشخص الغيور و المتحكم ؛ لأنه يمثل عندها القوة والرجولة ، ولكن إذا كانت الفتاة تتمتع بشخصية قوية فلا ننصحها بذلك.. التعامل مع الرجل كثير الغيرة يحتاج إلى فن خاص حتى لا تتحول الحياة إلى جحيم لذا سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الرجل الغيور.

– لا تحاولي المبالغة في الحديث عن أحد الأشخاص لإثارة غيرته لأنك الوحيدة الذي ستندم حينها.

– عرفيه على أصدقائك وحاولي اصطحابه معك حتى يشعر بالثقة والأمان . فعندما تطلبين منه أن يشاركك نزهاتك مع أصدقائك سيشعره ذلك بكثير من الراحة والطمأنينة .

pareja enojadisima 300x151 تعاملي مع غيرته بشكل ذكي
تعاملي مع غيرته بشكل ذكي

– إن تساؤلات الرجل الغيور قد تصيبك بالجنون ولكن حاولي التحلي بالصبر والهدوء وجاوبي عليها ولا تظهري أي توتر لأن ذلك سيثير شكوكه وغيرته.

– هناك بعض الرجال يغارون من الأهل والأصدقاء؛ هنا يأتي دورك في توضيح أن علاقتك به أمر منفصل عن الأهل والأصدقاء فكل منهما له مكانته عندك ولا داعٍ للخلط بينهما.

shutterstock 265832666 300x200 تعاملي مع غيرته بشكل ذكي
تعاملي مع غيرته بشكل ذكي

– يتبع بعض الرجال أسلوب المراقبة طوال الوقت سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو التفتيش في الهاتف وربما في أغراضك ولكن تذكري أن لكل من تصرفاته مرة أولى أنتِ سمحت له بذلك التصرف لذلك لا تبدي تهكماً واضحاً يمكنك أن تسأليه إن كان لديه شيء ضائع أو يلزمه شيء  , اتبعي معه الحوار الهادئ الذي يتميز بالتفهم والاستماع .

phone image 1 cell phones infidelity 300x200 تعاملي مع غيرته بشكل ذكي
تعاملي مع غيرته بشكل ذكي

ارسمي الحدود لأنه يشعر بالغيرة ، قد يفضل زوجك أن يحتجزك في قفصه الخاص وأن يمنعك من القيام بأي نشاط اجتماعي , من الأفضل أن تطرحي عليه بعض الأسئلة: هل قمت بخيانتك يوماً؟ هل أقدمت يوماً على فعل ما يجعلك تشعر بخيبة الأمل؟ فهذا يساعده على رؤية الأمور على حقيقتها وبشكل أكثر وضوحاً وعلى استعادة ثقته بك. لكن احرصي على ألا يتخذ نقاشكما منحى عنيفاً. أما في حال كان منشأ الغيرة غياب ثقته بذاته، فأظهري له أنّك تعيشين إلى جانبه لأنك تحبينه. فهذا يساعدك على وضع حد لتصرفاته التي تنم عن غيرة مزعجة.

relatie 300x175 تعاملي مع غيرته بشكل ذكي
تعاملي مع غيرته بشكل ذكي

عن الكاتبة

%name تعاملي مع غيرته بشكل ذكي
ريان شيخ محمد
نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات

بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين

مدربة في تطوير الذات

اقرأي أيضاً