جمالصحة

تعرفوا إلى الكولاجين الطبيعي وفوائده الجمالية التي لاتعد ولا تحصى

عندما نعدد أهم المواد التجميلية للبشرة والنضارة ودوام الشباب أول مايخطر في بالنا هو مادة الكولاجين ، فهل تعلمون بأن هناك مادة لها نفس مفعول الكولاجين وهي مستخرجة من الطبيعة ،إنها اللبان الذكر الذي سنشرح لكم فوائده بالتفصيل اليوم مع أنا سلوى

الكولاجين الطبيعي ،اللبان الذكر

عن فوائده الجمالية :
– شد الجلد المترهل.
– ملئ التجاعيد والخطوط التعبيرية .
– يزيد من مرونة البشرة.
– إعطاء نضارة وصفاء للبشرة.
– يعالج التشققات والخطوط لأنه يساعد على زيادة سرعة تجديد الخلايا.
– يحمي البشرة من الشيخوخة.
– يعالج الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين.
– يعالج آثار الجروح والبقع البنية بالجلد
– يعالج الدوالي والعروق الزرقاء.
– يفتح البشرة بشكل ملحوظ لٲنه يعتبر كولاجين طبيعي ويعتبر كورتيزون طبيعي .
– يملأ حفر الوجه.
– يساعد على زوال حبوب الشباب
– لكل مشاكل البشرة.

أما طريقة الاستعمال :

الكولاجين الطبيعي ،اللبان الذكر

اللبان ذكر ممكن توفره عند العطار

تحتاجين ملعقتين في كوب ماء مغلي .
انقعي اللبان في الماء المغلي وغطيه ليلة كاملة ستجدين تغير في لون الماء تغير يميل إلى اللون الأبيض قومي بتصفيته و ضعي الماء في علبة زجاجية واحتفظي به في الثلاجة .
خذي من المحلول و ضعيه على وجهك أو جسمك في أي مكان تريدين معالجته , اتركيه من ربع ساعة إلى ساعة واغسليه
يستخدم اللبان الذكر من مئات السنين ويستخدم على نطاق واسع وبالأخص عند العرب، اللبان الذكر له فوائد عديدة منها التبييض حيث يستعمل كقناع فعال مبيض ومشد للبشرة ومعطر ومرطب، وقافل للمسامات الواسعة. كما يساعد على تحفيز الغدة الدرقية ويساعد في التخلص من الوزن الزائد .
وصفه لفقدان الوزن وشد ترهلات الجلد

طريقة استخدامه للتنظيف :

الكولاجين الطبيعي ،اللبان الذكر

ضعي ملعقة من لبان الذكر في وعاء به (ماء) ثم اسكبي عليه ماء مغلي ثم رجيه حتى يصبح لونه أبيض ، ثم اتركيه فترة من الزمن لكي ينقع ، بعد ذلك ضعيه في وعاء محكم الغلق و قبل كل وجبة يتم تصفيته واشربي منه نصف كوب.
المشكلة الوحيدة تكمن في طعمه حيث يميل إلى المرارة ولكن مع الوقت ستتعودين.
لبان الذكر له فوائد متعددة بخلاف التخسيس و تبيض الجسم بالكامل يعمل على شد الجلد، فبمساعدته سوف تفقدين الوزن بدون ترهلات (بطن مشدودة وأذرع مشدودة)، كما يعمل على تقوية عضلات القلب.
كما أن اللبان الذكر يحتوي بوفرة عالية جداً على مادة الكورتيزون المضادة لجميع الالتهابات والمسكنة للألم . ولكن الكورتيزون الطبيعي الموجود في هذا اللبان لا يقارن بالكورتيزون الصناعى الكيميائى .. لأن الكورتيزون الكيميائى له أضرار وآثار جانبية ومضاعفات لـلجسم
والجدير بالذكر أن الدول الغربية صنعت عدة أدوية من الكورتيزون النقي الطبيعي المستخلص من اللبان والذي ليس له أي آثار جانبية على الإطلاق .

فوائد اللبان الذكر الصحية :

الكولاجين الطبيعي ،اللبان الذكر

1- مطهر ومنشط للجهاز الخلوي .
2- مطهر عام لكل الجسم داخلياً وخارجياً .
3- مضاد للانتفاخ والغازات .
4- منظم لوظائف الجهاز الهضمي .
5- مدر للبول ومطهر للجهاز البولي .
6- منشط للرحم ومطهر للجهاز التناسلي .
7- مهدئ للأعصاب .
8- يستخدم في منتجات التجميل ويستخلص منه مواد مطهرة ومعطرة .
9- منظم لجهاز المناعة : حيث يستخدم كمطهر له ويقضى على الميكروبات البكتيريا الضارة ويطهر الجروح بدون أي آثار جانبية .
10- هام جداً لصحة الفم: يمنع التسوس ويقوى اللثة ويطهر الفم واللسان من البكتيريا والميكروبات. كما أنه مسكن لآلام الأسنان ويستخدم غسول مثالي مطهر للفم وبذلك هو علاج لرائحة الفم الكريهة .
11- منشط ومطهر للجهاز التنفسي وهو بلسم السعال والكحة الشديدة ومزيل وطارد قوى للبلغم والإفرازات المخاطية الزائدة من الجهاز التنفسي ومضاد لالتهاب الشعب الهوائية ومزيل لاحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبة الهوائية والرئتين مهدئ للجهاز التنفسي بأكمله لأنه مضاد للالتهابات يقلل كثيراً من أزمات الربو ومسكن للألم والصداع ويخفف نزلات البرد و الإنفلوانزا ومنظم لدرجات الحرارة .
12- طارد للغازات : هو منظم لحركة الأمعاء الدقيقة والغليظة ويطرد الغازات الزائدة المؤلمة ويمنع تكوينها يسكن آلام البطن ومنطقة الصدر .
13- مضاد لعسر الهضم: هو شافي من داء عسر الهضم المزمن والحموضة في المعدة بدون أي آثار جانبية ويساعد في إفراز مادة الصفراء الهاضمة والعصارة المعدية والأحماض التي تنظم عملية الهضم ويسهل حركة الطعام في الأمعاء .
14- مدر للبول : معروف أن كل الأدوية المدرة للبول ليست آمنة وهذا اللبان يساعد على طرد المياه الزائدة من الجسم عن طريق التبول بدون أي آثار جانبية ويساعد على إنقاص الوزن من خلال التخلص من المياه الزائدة في الجسم كله وكذلك يتخلص من الدهون بسبب نسبة مرارته والخصائص التي يحتوى عليها وهى أكثر من أن نكتب عنها سطور كما أنه يتخلص من الصوديوم الزائد وحمض اليوريك ومختلف السموم التي في الجسم كما أنه ينظم ضغط الدم .
15- هام جداً لصحة الرحم .
هو منظم قوى لهرمون الإستروجين ويقلل من حدوث أورام في الرحم بعد انقطاع الطمث ويمنع تكوين الأكياس وتشكيلها والذي يعرف بسرطان الرحم يحمي الرحم وينظم فترات الدورة الشهرية لكل أعمار النساء .
16- منشط عام
جميع أنظمة الجسم تستفيد من هذا اللبان كونه مطهر عام للجهاز التنفسي والهضمي والبولي فهو منشط للجهاز العصبي لأنه مدافع قوى عن جهاز المناعة .
17- مضاد للتوتر والقلق ..
هو مهدئ ويساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي ويخفض القلق والتوتر والغضب والإجهاد العصبي ويساعد على التنفس العميق مما يؤدى إلى الاسترخاء لأنه يفتح ممرات التنفس بكل سهولة .. ويهدئ الحالة النفسية المتوترة .
18- علاج للدمامل والجروح منقوع اللبان يستخدم على الجروح فهو مطهر قوى ويساعد الأنسجة الملتهبة على الالتئام ويحمى من عدوى الدمامل في الجسم ويطهر الجروح الداخلية والخارجية ومضاد لالتهابات الجروح وشافي لها تماماً .
19- مضاد لأمراض الشيخوخة ..
بما أنه منشط للجهاز الخلوي الجهاز الذي يبني وينظم خلايا الجسم فإنه ينشط إنتاج الخلايا السليمة والأنسجة الجديدة ومن هذه النقطة فهو يحمى الجلد من أعراض وأمراض الشيخوخة لأنه يحافظ على الخلايا والأنسجة كما أنه يساعد ويقوى بنائها .. ويزيل تجاعيد البشرة والبقع البنية في الوجه والهالات السوداء حول العين والبقع في الخدين ويشد جميع الجلد في الجسم ومفيد لكبار السن لأن الخلايا لديهم تموت بسرعة فهو خاص ببناء الخلايا كما ذكرنا .
20- فوائد أخرى يخفف آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل ومضاد لالتهابات الجروح ويساعد على التئامها سريعاً ومضاد لحب الشباب ومنظم للدورة الدموية ومضاد للأرق ومضاد لكثير من أنواع الالتهابات الأخرى
منظم لسكر الدم
حيث أنه يخفض السكر المرتفع ولكن إن كان السكر منخفض فلا يستخدم كشراب أو مضغ
طريقة استخدامه :
المضغ , أو منقوع , فالماء الناتج عن نقعه يستخدم كشراب أو كمحلول مطهر يوضع على الجروح ومواضع التهابات الجلد المختلفة .
تحذير :
– ليس لهذا اللبان أي آثار جانبية إطلاقاً
– لا يستخدم أثناء الحمل لأنه غير معروف حتى الآن تأثيره على الجنين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق