حدث في مثل هذا اليوممنوعات

تعرف على تاريخ نشأة كرة القدم

تعرف على تاريخ نشأة كرة القدم

يمتد التاريخ المعاصر للعبة المفضلة في العالم على مدى أكثر من 100 عام. بدأ كل شيء في عام 1863 في إنجلترا ، عندما تفرعت كرة القدم في الركبي عن دوراتهما المختلفة ، وشكل اتحاد كرة القدم في إنجلترا ، ليصبح أول هيئة حاكمة في الرياضة.

كلا الرمزين نابع من جذر مشترك وكلاهما له شجرة أجداد طويلة ومتفرعة بشكل معقد. يكشف البحث على مدى القرون عن ما لا يقل عن نصف دزينة من الألعاب المختلفة ، بدرجات متفاوتة إلى درجات مختلفة ، والتي يعود تاريخ تطورها التاريخي إلى كرة القدم. ما إذا كان هذا يمكن تبريره في بعض الحالات أم لا. ومع ذلك ، تظل الحقيقة هي أن الناس قد استمتعوا برفس الكرة منذ آلاف السنين ، ولا يوجد أي سبب يدعو إلى اعتبارها انحرافًا عن الشكل “الطبيعي” لعب كرة بأيديهم.

على العكس من ذلك ، وبصرف النظر عن الحاجة إلى استخدام الساقين والقدمين في مشاجرات صعبة للكرة ، وغالباً دون وجود قوانين للحماية ، فقد تم الاعتراف في البداية أن فن التحكم في الكرة مع القدمين لم يكن سهلاً ، على هذا النحو ، لا يتطلب أي قدر صغير من المهارة. أقرب شكل من أشكال اللعبة التي توجد أدلة علمية كان تمرين من دليل عسكري يعود إلى القرنين الثاني والثالث قبل الميلاد في الصين.

تعرف على تاريخ نشأة كرة القدم

سلالة هان هذه من كرة القدم كانت تسمى تسو تشو وكان يتألف من ركل كرة جلدية مملوءة بالريش والشعر من خلال فتحة ، قياس فقط 30-40 سم في العرض ، في شبكة صغيرة ثابتة على قصب الخيزران طويلة. طبقًا لأحد أشكال هذا التمرين ، لم يُسمح للاعب بالهدف إلى هدفه دون عوائق ، لكنه اضطر إلى استخدام قدميه وصدره وظهره وكتفيه أثناء محاولته الصمود أمام هجمات خصومه. استخدام الأيدي غير مسموح به.

تعرف على تاريخ نشأة كرة القدم

شكل آخر من أشكال اللعبة ، كان مصدره أيضًا من الشرق الأقصى ، كان “كيماري” الياباني ، الذي بدأ بعد مرور 500-600 عام ولا يزال يلعب اليوم. هذه هي الرياضة التي تفتقر إلى عنصر تنافسي من تسو تشو مع عدم وجود صراع على الحيازة المعنية. كان اللاعبون يقفون في دائرة ، وكان عليهم تمرير الكرة إلى بعضهم البعض ، في مساحة صغيرة نسبيًا ، محاولين عدم السماح لها بلمس الأرض.

كان “Episkyros” اليوناني – الذي بقيت تفاصيل قليلة ملموسة – أكثر حيوية ، كما كان “Harpastum” الروماني. تم لعب الأخير مع كرة أصغر من قبل فريقين في حقل مستطيل ملحوظ بخطوط الحدود وخط الوسط. كان الهدف هو الحصول على الكرة على خطوط الحدود للمعارضة وعندما كان اللاعبون يقررونها بين أنفسهم ، كان الخداع هو أمر اليوم. ظلت اللعبة شعبية لمدة 700-800 سنة ، ولكن على الرغم من أن الرومان أخذوها إلى بريطانيا معهم ، إلا أن استخدام القدم كان صغيراً للغاية لدرجة أنه كان نادراً للغاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق