تعرف على عادات الزواج الغريبة في منغوليا

هدايا الخطوبة

عندما يرغب شاب منغولي في الزواج من امرأة شابة ، يطلب من الخاطب أن يرسل لها السكر وأوراق الشاي والباسترنج ملفوفة في منديل أبيض ، يرمز إلى الانسجام والازدهار.

إذا تم قبول الهدايا ، فهذا يعني أن عائلة الفتاة توافق على الخطوبة . بعد فترة وجيزة ، سوف يجلب الشاب وعائلته هدايا لعائلة الفتاة من حليب ، وكتل السكر ، لتقديم اقتراح. يتطلب عدة مقترحات لإغلاق الصفقة. يتم تحديد الزواج عندما يقوم الولد بتسليم النبيذ ثلاث مرات إلى بيت الفتاة ، وقد قبله. عندما يقترب موعد الزفاف ، يرسل الشاب الهدايا مرة واحدة أخيرة إلى بيت الشابة ، بما في ذلك خروف كامل مطبوخ ونبيذ وأوراق شاي وهدايا . سوف تقوم عائلة الفتاة بالترفيه عن المرسل ويتبادل الجانبان بعضهما البعض ويغنيان أغنيات اندفونية في الاحتفال.

اختبار قوة العريس من خلال كسر عنق الأغنام

في منطقة إيردوس ، بعد وصول العريس المنغولي وحزبه إلى منزل العروس لمرافقتهم ، يعاملون مثل كبار الشخصيات ويأكل الجميع ، يغني ويرقصون معاً. الشخص الذي يعين للتعبير عن مشاعر الله من جانب العروس يخرج من المأدبة سرياً ويقود العريس إلى غرفة العروس. بعد أن يجلسن ، تأخذ العروسات رقبة غنم مطبوخة للترفيه عن العريس وتطلب منه أن يكسر الرقبة في المنتصف بيديه لاختبار قوته. من أجل التساهل في العريس ، ستقوم العروس بالفعل بإدخال عصا صفصاف حمراء أو عصا حديدية في نخاع رقبة الأغنام. إذا تم إخبار العريس من قبل شخص ما مسبقاً ، فيمكنه رؤية الخدعة وأخذ العصا أولاً وكسر عنق الأغنام بسهولة. الآخرين الذين لا يعرفون الخدعة غير قادرين على كسر الرقبة ويجب أن يتحمل سخرية من وصيفات الشرف.

%name تعرف على عادات الزواج الغريبة في منغوليا
تعرف على عادات الزواج الغريبة في منغوليا

نسعى جاهدين ليكون الأول على الطريق لحفل الزفاف

تتنافس حاشية العروس مع العريس للوصول إلى منزله أولاً. في بعض الأحيان يمسكون بحصان العريس أو السوط ويقذفهم على الأرض ويؤخرونه عندما يتوقف عن التقاطهم. في بعض الأحيان كان العريس قد أعد وليمة في مكان ما بالقرب من منزله ، لذا فإن حزب العروس ملزم بالتوقف والتشارك في كرم الضيافة ، مما يمنح العريس فرصة للهروب إلى المنزل أولاً.

يتم تحديد موعد الزفاف من قبل حفل العريس ، من خلال كاهن عن طريق قتل الدجاج. عندما تصل العروس إلى بيت العريس في يوم الزفاف ، تقتل هي والعريس دجاجة معًا ، وتبحث عن علامة محظوظة على كبدها. سوف يقتلون العديد من الدجاج كما هو ضروري للعثور على علامة الحظ. بعد ذلك ، يحضر الزوجان الجديدان مراسم وضع فيها وعاء من النبيذ مع السمن على حافة الوعاء. يشربون قليلا أنفسهم ثم يشربون من كؤوس بعضهم البعض. بعد الاحتفال ، تميل العروس والعريس إلى صانعي الثياب وجميع الضيوف الآخرين. ضيوف من كلا الجانبين الشرب والغناء والرقص حتى منتصف الليل.

اقرأي أيضاً