لا يكفي ان تشتري قارورة العطر الفاخر كي تصبح رائحتك الاجمل ،فهناك فن وطريقة للتعطر ولاستخدام هذا العطر ،دعونا اليوم نتعلم كيفية تطبيق العطر ،ماهي الاوقات الافضل لرشه ،وأين ،كي يكون لعطرك المفعول الاقوى!

إن أفضل وقت لرش العطر هو بعد وضع الكريم المرطب على البشرة. احرصي بعد الحمام على تنشيف بشرتك جيداً وترطيبها بلوشن مغذي ثم طبّقي عليها العطر بشكل مباشر. فالمرطب يشكل أساساً مثالياً لتثبيت رائحة العطر على البشرة. أما أفضل الأماكن لتطبيق العطر فهي عند الجهة الخلفية للعنق، داخل الكوع، داخل المعصم، وعند طية الركبة.

إن استعمال الصابون، جل الحمام، الشامبو، واللوشن المرطب برائحة عطرك نفسها تساعد على تثبيته لفترة أطول وتجعل عبيره يدوم طوال اليوم. يمكنك أيضاً وضع القليل من اللوشن المرطب أو الفازلين على نقاط النبض قبل تطبيق العطر مما يحافظ على ثبات العطر لفترة طويلة.

يشدد الخبراء في مجال تصميم العطور على تجنب فرك داخل معصميك على بعضهما البعض عند تطبيق العطر عليهما لأن ذلك يتسبب في تلف النفحات الأولية في العطر التي تكون الأكثر حساسية فيه.

تؤمن بعض ماركات العطور صيغاً خاصة لتعطير الشعر، ولكن يمكنك استعمال عطرك الاعتيادي لتعطير شعرك أيضاً من خلال رشه على فرشاة وتسريح شعرك بها فتنتقل جزيئات العطر من الفرشاة إلى الشعر. ولكن تجنبي رش العطر مباشرة على شعرك حتى لا يتسبب بجفافه.-

إذا كنت تريدين لعطرك أن يدوم طويلاً، يستحسن حفظه في مكان بعيد عن الضوء وبارد نسبياً مع تجنب تعرضه لتغييرات في درجات الحرارة. تفادي وضعه على رف الحمام فالحرارة، والرطوبة، والضوء التي يتعرض لها في هذا المكان تتسبب في تفكك مكوناته وفقدان عبيره بالإضافة إلى عدم ثباته. احتفظي بعطرك في علبته، في الدرج، أو في الثلاجة للحصول على رائحة عطرة على مدار اليوم

اقرأي أيضاً