جمال

خلطات طبيعيه لتشقير الشعر بسرعه وفعاليه

من لا يحب التغيير والتجديد ؟ طبعا لا أحد ، إن كنت  من عشاق التغيير والظهور بصبغات مختلفة ولا تجرئين خوفاً من أضرار الصبغات الكيماوية . سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لشعر للحصول على لون الأكاجو واللون الأشقر دون ضرر ، بل وصفات مغذية ومرطبة لتوفرها على مكونات غنية بالفوائد للجسم ، الشعر وكذلك الوجه قبل أن تكون ملونة لشعر ، فهي طبيعية %100

خلطات طبيعيه لتشقير الشعر بسرعه وفعاليه

الوصفة الأولى/ الأحمر أكاجو

المكونات

5 ملاعق من الحناء

ملعقتين من قشور الرومان

ملعقتين كركديه

أصفر بيضة

3 ملاعق من خل التفاح

3 ملاعق من زيت الزيتون

ملعقة أتاي سريع الذوبان

عصير حامض

الطريقة

الخطوة الأولى : نضع وعاء على نار هادئة ، نصب ملعقتين من قشور الرومان ، وملعقتين من الكركديه ، مع نصف لتر من الماء ، نترك الخليط على النار لمدة 10 دقائق ونقوم بتصفية الخليط ونحتفظ بالماء المصفى.

الخطوات الثانية : نأخذ إناء ونضع الحناء ، أصفر بيضة ، 3 ملاعق من خل التفاح ، 3 ملاعق من زيت زيتون وملعقة من أتاي والماء المحضر في الخطوة الأولى ونمزج المكونات جميعاً ونتركه يتخمر3 ساعات أو أكتر ، وعند الاستعمال نضيف له عصير الحامض نضع الخليط على الشعر أكثر من ساعتين على حسب درجة اللون الذي تريدين سيدتي…للحصول على اللون بسرعة كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

خلطات طبيعيه لتشقير الشعر بسرعه وفعاليه

المكونات

السواك

العكر الفاسي

الشمندر

الحناء

بيضة

باذنجان

زيت الزيتون

الطريقة

في طنجرة نضع السواك ، الشمندر و الباذنجان المقطع إلى أجزاء صغيرة ، نصب الماء الدافئ على نار هادئة ، إلى حين تغير لون الخليط حيث يصبح لونه أحمر غامق ، نحتفظ فقط بالماء المصفى كما في طريقة الوصفة الأولى نأخذ إناء ونضع الحناء ، العكر الفاسي ، أصفر بيضة ، ملعقة زيت ، نضعه على الشعر لمدة ساعتين وستنبهرين بالنتيجة.

الوصفة الأولى/ اللون الأشقر

المكونات

الحناء

الكركم

عصير الليمون

أصفر بيضة

3 ملاعق خل التفاح

الطريقة

نقوم بخلط جميع المكونات في إناء ونخلطه جيداً ، ونضعه في علبة مغلقة ليتخمر ، حوالي 4 ساعات ، .ثم بعض ذلك نضعه على الشعر ، لمدة ساعتين ، ونشطفه بالماء الدافئ دون شامبون للحصول على الأشقر الناصح يجب تكرار هذا الخليط مرة كل أسبوع.

ملحوظة:يمكن إضافة سائل البابونج لشطف الشعر فهو يعطي لمعان لشعر الأشقر.

الوصفة الثانية/ الأشقر الذهبي

خلطات طبيعيه لتشقير الشعر بسرعه وفعاليه

المكونات

غرام من البابونج100

غرام قشور الرومان100

غرام زهور الرومان100

غرام ميموزا50

ملعقة حناء

جزرتين

خل التفاح

العسل الحر

الطريقة

نأخذ البابونج ، قشور الرومان ، زهور الرومان ، ميموزا، ، حناء في خلاط كهربائي ، لنحصل على شبه مسحوق ، نقوم بغربلته ، ونأخذ الجزء الغير مغربل ، نمزجه مع الجزر المحكوك، في طنجرة وتركه فوق النار ، 10 دقائق ، ونضيف له المسحوق المغربل مع العسل الحر وخل التفاح ، ثم نمزج الكل تستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم