صحة

خمس فوائد للثوم ستجعلك تتناوله مع كل وجبه

الكثير منّا يعتقد بأن الثوم ليس إلا نكهة مُضافة إلى الطعام، وأن أكله لوحده يسبب الإحراج بسبب الأثر الذي يتركه ويكون سبباً في رائحة الفم الكريهة. إلا أن فوائد الثوم الصحية كثيرة ويجهلها العديد، لذا وجُب معرفتها لأثرها الإيجابي العظيم على صحة الجسم.

خمس فوائد للثوم ستجعلك تتناوله مع كل وجبه

يحتوي الثوم على مادّة تُدعى “الأليسين”، ولدى هذه المادة خصائص مُضادّة للبكتيريا والفطريات. وتكون فعالية هذه المادة كلّما كان الثوم مقطّعاً إلى قطع صغيرة أو مهروساً. وفي النقاط التالية أهم فوائد الثوم الصحية:

– أمراض القلب والسرطان:

أثبتت الدراسات أن العناصر الموجودة في الثوم مثل الأليسين والمواد المضادة للتأكسد، مع محتواه للعناصر الغذائية (الفسفور، السيلينيوم، الفيتامين C، الفيتامين B6، المنغنيز) جميعها قد تساعد على الوقاية من أمراض القلب والتخفيف من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

– تصلب الشرايين:

يساعد الثوم على الوقاية من الترسبات الدهنية في الشرايين، ونتيجةً لذلك فهو يلعب دوراً إيجابياً في الوقاية من أمراض القلب والجلطات.

– الكوليسترول:

الثوم غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك فهو يساعد على الوقاية من أكسدة الكوليسترول السيئ ؛ وبذلك فهو يقللّ من انسداد الشرايين.

– ضغط الدم:

بعض المواد الموجودة في الثوم تساعد الأوعية الدموية على الإرتخاء والتوسع وبالتالي تساعد على انخفاض ضغط الدم وتحسين سريان الدم في الجسم.

خمس فوائد للثوم ستجعلك تتناوله مع كل وجبه

بعد التعرف على فوائد الثوم الصحية على ربّات المنازل خاصةً الإكثار من استخدامه في وجبات الطعام الرئيسية يومياً، ولا ننسَ أن نذكر بأنّ هنالك العديد من خلطات الثوم الطبيعية التي تُعني بالجمال ونضارة البشرة والشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم