صحةغذاء

ستة أغذية تضمن جهاز هضمي قوي

ستة أغذية تضمن جهاز هضمي قوي

ستة أغذية تضمن جهاز هضمي قوي

الموز

عند الحديث عن الأطعمة الجيدة للهضم، فإن أول ما يطرأ على الأذهان هو الموز، الذي يوصف بأنه حل سحري لمشاكل الجهاز الهضمي بسبب ما يحتوي عليه من كمية عالية من الألياف. كما يحتوي الموز على الحديد والبوتاسيوم.

الذرة

تتميز الذرة بأنها غنية بالألياف بالإضافة إلى أنها مشبعة على الرغم من أنها منخفضة السعرات الحرارية. يسهم تناول الذرة في فقدان الوزن وتخفيف مشاكل المعدة وتحسين البصر.

العدس

يشتهر العدس بأنه مصدر مهم للبروتين ولكن الذي لا يعرفه الكثيرون هو أن العدس غني أيضاً بالألياف. إن الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول أي وجبة تشتمل مكوناتها على العدس يرجع إلى المحتوى العالي من الألياف في العدس، والذي يطلق الطاقة تدريجياً ويبقي الجسم نشيطاً.

الشوفان

إن الشوفان لذيذ الطعم ويمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية علاوة على أنه غني بالألياف مما يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتحقيق شعور بالشبع لفترات ممتدة.

الكمثرى والتفاح

تحافظ ثمار الكمثرى والتفاح الغنية بالألياف الغذائية على صحة الأمعاء. إن تناول التفاح أو الكمثرى يومياً يجعل حركة الأمعاء سلسة وخالية من الألم. ويمكن تناول ثمرة الفاكهة كاملة أو يتم تقطيعها ضمن مكونات طبق السلاطة.

بذور الكتان

يوصي الخبراء بتناول بذور مختلطة و خاصة بذور الكتان يومياً، لأنها غنية بالألياف والبروتينات التي تفيد الصحة بطرق متعددة. إذا كان الشخص يعاني من الإمساك بشكل متكرر فإن تناول بذور الكتان يومياً سيوفر الراحة عن طريق تنظيم حركات الأمعاء. يمكن أيضاً إضافة بذور الكتان إلى السلاطة أو الزبادي أو العصائر.

مواضيع أخرى : 

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم