شخصيات

سيرة حياة كارل لاغرفيلد

من لايعرف كارل لاغرفيلد ،لا يمت للموضة بصلة ،كارل هو فنان ومصمم أزياء ألماني المولد. كانت التصاميم الأولى ل كارل لاغرفيلد ملفتة للأنظار ومثيرة للجدل بالظهر والرقبة المفتوحة، إضافة إلى التنانير القصيرة جداً، استقبلت تصميمات لاجرفيلد بكثير من الفتور من قبل النقاد، ومع الوقت بدأ يكبر ويشتهر اسم لاغرفيلد مما أتاح له الفرصة ليبدأ العمل في التصميم لحساب وكالات أزياء معروفة أمثال تيزيانا، كلوي و فيندي، وفي سنة 1983 تولى منصب المدير الإبداعي لدى شانيل والذي ظل يشغله ليوم وفاته  عن عمر يناهز الخامسة والثمانين .

في سنة 1984 أنشأ لاجرلفيلد وكالته الخاصة وكان هو المصمم الرئيسي حتى سنة 1997، في سنة 1998 تم إطلاق العلامة التجارية لاغرفيلد بالتعاون مع ” أتش أم “،  كما شكل  ثنائي ناجح مع ديزل، وفي سنة 2006 بدا التعاون مع ميسي وسيفورا.

داخل منزل كارل لاجيرفيلد

دخلت كارل لاغرفيلد عالم العطور من سنة 1978 عندما أطلق العطر الأول ( لاغرفيلد كلاسيك ) للرجال، تلاه في سنة 1990 عطر ( المرأة – الشمس القمر والنجوم ) والذي حقق شهرة ونجاح كبيرين، واليوم يتم تصميم عطور لاغرفيلد بالتعاون مع تومى هيلفيجر. يمتلك  كارل لاغرفليد اليوم مجموعة من 21 عطر تم إنتاج أقدمها في سنة 1978 واحدثها في سنة 2016.

رحل كارل اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز ال٨٥ عاما في المشفى الإمريكي في باريس أثر وعكة صحية إصابته منذ اسابيع ،وتغيب عن آخر عروض شانيل وهي المرة الأولى التي يتغيب بها عن العروض الخاصة به.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق