أخبار خفيفة

ظاهرة القمر الثلجي ،، علم ام خرافات مخيفة

القمر الثلجي ماهو علم ام خرافات مخيفة فقد شهد العالم ليلة البارحة ، ظاهرة فلكية غير عادية، وهي الأولى من نوعها في العقد الجاري.

ملياردير ياباني يبحث عن شريكة ليسافر بها الى القمر

وذكر العلماء أن قمر الثلج العملاق سيضيء السماء، ليلة الأحد، وهو أول قمر عملاق خلال العقد الحالي، ويطلق اسم قمر الثلج على القمر الكامل لشهر شباط، لأنه يتزامن غالبا مع تساقط الثلوج بكثافة، ويعرف أيضا باسم قمر الجوع بسبب ظروف الصيد الصعبة في هذا الوقت من العام، وستكون اللحظة المحددة للاكتمال، عندما يكون القمر مقابل الشمس مباشرةً.

القمر الثلجي

ويظهر القمر العملاق عندما يقع القمر في النقطة الأقرب إلى الأرض فى مداره الإهليلجي.

وهذا يعني أنه يبدو أكبر بنسبة 14% وأكثر إشراقًا بنسبة 30% من المعتاد، عند النظر إليه من الأرض.

القمر الثلجي

وتحدث عالم الفلك، بافل غلوبا، في مقابلة مع قناة “زفيزدا”، حول كيفية تأثر هذه الظاهرة على الحالة العاطفية للشخص. ووفقا له، سوف يؤثر هذا القمر على الناس الحساسة.

القمر الثلجي

بالنسبة للباقي، سيكون كل شيء على ما يرام. لذلك، يجب أن لا تستسلم للتغييرات العاطفية، لا تتشاجر، تتصرف بشكل طبيعي، اتبع قواعد السلامة على الطرق. لا حاجة لتعلق أهمية كبيرة على هذا. هذا أمر نفسي أساسا. هذا يعني أن الشخص في هذا الوقت يصبح أقل مقاومة للتوتر، لذلك من الأفضل له أن يتحكم في عواطفه”..

وأوضح «جونستون»: «ترجع أصول الأسماء المستعارة لهذا القمر إلى الأمريكيين الأصليين أو الأمريكيين المستعمرين الأوائل، الذين استقروا في أمريكا الشمالية باسم «القمر الثلج»، أو «عاصفة القمر» بسبب الثلوج الكثيفة التي تسقط في هذا الموسم، كما أن سوء الأحوال الجوية والعواصف الثلجية الكثيفة، جعلت من الصعب الصيد؛ لذلك كان يسمى هذا القمر أيضاً باسم القمر الجائع».

أوضحت ناسا: «القمر يدور حول الأرض في مدار ناقص، وهو شكل بيضاوي يجعله يقترب ويبتعد عن الأرض».

«إن أبعد نقطة في هذا القطع الناقص، تسمى الأوج وهي على بعد حوالي 253 ألف ميل (405،500 كيلومتر) من الأرض في المتوسط، وأقرب نقطة لها هي الحضيض، وهي مسافة متوسطة تبلغ حوالي 226 ألف ميل (363،300 كيلو متر) من الأرض.

«عندما يظهر اكتمال القمر في الحضيض، يصبح أكثر إشراقاً وأكبر قليلاً من اكتمال القمر العادى».

إذا فاتك حدث نهاية هذا الأسبوع، لحسن الحظ لم يعد هناك وقت طويل للانتظار قبل القمر الكبير القادم – من المقرر أن يظهر Full Crow Supermoon فى 9 مارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق