أزياءأزياء وموضة

فستان من البلاستيك فقط بتوقيع طوني ورد

فستان من البلاستيك من طوني ورد

فستان من البلاستيك فقط بتوقيع المصمم اللبناني الموهوب طوني ورد , فبعد أن لمع اسم المصمم في عالم الأزياء الراقية وفي إطار الجملات المناصرة للبيئة بعد التلوث الصناعي الذي شهده هذا الكوكب خرج المصمم طوني ورد في تحويل مادة البلاستيك الاستهلاكية إلى ثوب فاخر ثلاثي الأبعاد جمع بين الأناقة اللافتة والحرفية العالية في التنفيذ.

يندرج هذا الثوب ضمن مجموعة من 33 قطعة قدّمها المصمم للخريف والشتاء المقبلين، استغرق تنفيذها 450 ساعة وجاءت مصنوعة من مادة TPU الصديقة للبيئة بالإضافة إلى قماش التول.

يُعتبر الـTPU نوعاً من البلاستيك القابل للتحليل الحيوي في غضون فترة تتراوح بين3 و5 سنوات. ويتميّز هذا الفستان بكونه قابلا لإعادة التدوير دون أي هدر ناتج عن آليّة التصنيع. أما عن الهدف من ابتكاره فقال المصمم طوني ورد: “رغم أن تصميم الأزياء الراقية يتطلّب الاستعانة بأنامل ساحرة، إلا أنه كان لديّ الفضول للجمع بين التقنية ثلاثية الأبعاد وخبرتي في مجال الموضة لتنفيذ هذه المجموعة التي تتلاءم بشكل خاص مع إلهامي.

مجموعة طوني ورد في أول أيام أسبوع الموضة في باريس

أطلق طوني ورد خط الأزياء الراقية الخاص به في عام 1997،  وحصل على الجائزة الأولى في مسابقة تصميم “Société des Artistes et Décorateurs” ، وعرضت رسوماته في متحف غاليرا (متحف الأزياء في مدينة باريس).

في عام 2004 ، بدأ توني وارد في تقديم عروض الأزياء الراقية في روما. حازت مجموعته الأولى بعنوان “عدن” على اهتمام الصحافة الإيطالية والدولية والمجتمع الراقي والمشاهير. ثم حصل على جائزة مصمم الأزياء لهذا العام في جوائز “L’Ago D’Oro” (الإبرة الذهبية) وبحلول عام 2007 م ، جذبت تصاميم طوني مجموعة من كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم. أدى الطلب المتزايد على إبداعاته إلى افتتاح صالة عرض حصرية في موسكو .

في عام 2008 م ، تمت تحويل العلامة التجارية إلى خط فاخر جاهز للارتداء. بعد ثلاث سنوات ، في عام 2011 ، دخل المصمم اللبناني سوق ملابس العرائس الجاهزة.

في عام 2013 م ، تم تقديم مجموعته “ذكريات مجمدة” في موسكو في أسبوع مرسيدس بنز للأزياء. كانت العارضات من فئة ملكات الجمال اللائي شاركن في مسابقة ملكة جمال الكون 2013 م ، وساروا في مضمار مرتدين إبداعات طوني ورد .بعد عشر سنوات من الكشف عن مجموعاته في روما خلال أسبوع الموضة الإيطالي ، اختار طوني ورد في عام 2014 لبدء تقديمه في باريس.

في عام 2014 م ، تم اختيار تصاميم طوني ورد لإلباس 12 متسابقًا في مسابقة ملكة جمال فرنسا 2015 خلال عرض مباشر تلاه أكثر من 8 ملايين مشاهد على القناة الفرنسية TF1 . اختار “ذا ديزاينر” أثواباً مطرزة بدقة من قماش التول تتدرج بدرجات اللون الأبيض والبيج والأزرق من مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2016 لتصميم الملابس. ملكة جمال فرنسا 2015 كاميل سيرف وملكة جمال فرنسا 2010 كانت مليكة مينارد ترتدي تصاميم طوني وارد خلال الحدث.

فهل يكون مستقبل الأزياء الفاخرة في تصنيع أزياء من مواد صديقة للبيئة؟

السياحة في هامبورغ تزدهر بواجهتها البحرية وأجوائها المنفردة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق