علاقات

في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الأنفصال

عندما يصاب قلب شخص ما بانتكاسة عاطفية، تصبح عواطفه ومشاعره مضطربة وتتحول من اليأس إلى العجز ومنه إلى القلق ، كما أن أسلوب التعامل مع ألم الانفصال مهم أيضاً في تقليل مدة الألم وحدته ، فالأشخاص الذين ينفصلون بهدوء يقل شعورهم بالألم مقارنة بأولئك الذين يتركون بعضهم البعض بعد عراك , إلا أن أعنف التجارب وأقساها على القلب تزول في النهاية . لكن حتى يحدث ذلك فإن أفضل علاج لجراح القلب يكمن في أشكال الإلهاء المختلفة والحديث مع الأصدقاء .
1- المشاعر التي يعاني منها الإنسان نتيجة الانفصال هي نفسها التي يشعر بها عندما يموت شخص ما، لذا فمن الطبيعي للغاية أن يبكي :
لا مانع من أن تستغرق بعض من الوقت في البكاء على الأحلام و المشاعر الطيبة , و لكن لا تبكِ على الشخص نفسه و لا تقل لنفسك أنك أصبحت ضعيفا ً بسبب البكاء ولكن لا تنسى نفسك في هذه المرحلة لفترة طويلة فيجب انتهاء هذه المرحلة في أقرب وقت .
2- امنع طرق الاتصال :
امسح كل ما يتعلق به من وسائل تواصل اجتماعي ورقم هاتفه و بريده الالكتروني …. لتبعد عن نفسك القلق و التفكير أنه كان قد اتصل أو أرسل رسالة , قد تكون خطوة صعبة عليك ولكن ستنقذك من لحظة ضعف عاطفية تترك بنفسك الرغبة بالعودة بالاتصال به .
woman texting on mobile in kitchen
في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الإنفصال أنا سلوى علاقات 2016
3- تخلص من كل الأشياء الملموسة التي تذكرك به :
انبذ كل الأشياء التي تتعلق بكما سوية ً من ( هدايا و صور و ملابس و عطور …) فكلما رأيتها ستتسبب لك بالألم و تجعلك منغمس بتفاصيل ذكرياتها المفقودة , أنت لست بحاجة لرميها بل أنت بحاجة لوقت بعيدا ً عنها إلى أن تستعيدها بعد ذلك بابتسامة و كأنه ماضي جميل و تجربة جيدة .
paper-throwing
في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الإنفصال أنا سلوى علاقات 2016
4- جدد من مظهرك الخارجي و اعتنِ بنفسك أكثر :
خروجك من منزلك بأفضل ملبس و أفضل حذاء مع لمساتك الأنيقة التي تحبها و رسم ابتسامة خفيفة على الوجه و الذهاب إلى سوق أو مطعم سيحسن من مزاجك بشكل كبير و يرفع من معنوياتك و يعكس عليك طاقة إيجابية تشع على وجهك .
woman-reflection-self-esteem-image-mirror-stocksy-main
في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الإنفصال أنا سلوى علاقات 2016
5- حاول أن تقضي بعض الوقت مع الأصدقاء و الأهل :
إن انشغالك بالحب في الماضي كان يأخذ منك وقت لمقابلة الأهل والأصدقاء فالأمر يزداد صعوبة عندما يكرس الشخص نفسه تماماً للطرف الثاني وتقل اتصالاته بالآخرين ، لذا يشعر هؤلاء الأشخاص بأن الانفصال دمر حياتهم تماماً. لكن الأشخاص الذين يعيشون في دائرة اجتماعية نشطة يكون حالهم أفضل بكثير , لذلك عليك أن تعيد وتقوي تلك العلاقات معهم لما لهم من دور كبير ومهم في التخلص من هذه الحالة فهم قد يشعرونك بأنك أفضل ويساعدوك على تقوية ثقتك بنفسك وأن تنسى الماضي بسهولة .
اصدقاء للابد
في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الإنفصال أنا سلوى علاقات 2016
6- قابل وجوها ً جديدة :
إن ذلك يرفع من الروح المعنوية و يحسن المزاج بصورة كبيرة , فعندما ترى الناس سوف تعرف أن الشخص الذي تريد أن تنساه ليس هو الوحيد ذا الابتسامة الجميلة و الرقيقة و الصوت الرائع و الطيب العطوف الأوحد بل يوجد ناس رائعين مثله و ربما أكثر بكثير .
first-date-coffee
في النكسات العاطفيه..كيف تتخطى ألم الإنفصال أنا سلوى علاقات 2016

 

 

حرر بواسطه
استشاريه علم النفس
ريان شيخ محمد
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق