وصفة جديدة بالشوكولا اللذيذة ،ولكن هذه المرة لوجهك فهل كنت تعلمين انه يمكنكِ الاستعانة بالشوكولاتة لتحضير خلطة مقشّرة تتميّز بفعاليتها؟؟؟؟؟ يكفي وضع بضع مربعات من الشوكولاتة السوداء في وعاء يوضع بدوره داخل وعاء آخر يحتوي على مياه ساخنة، مما يساعد على ذوبانها. على أن تُضاف بعد ذلك إلى الشوكولاتة الذائبة، 3ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ويُخلط المزيج جيداً قبل إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا إليه، وخلطه من جديد قبل رفعه عن النار. على أن ويتمّ بعد ذلك إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر، أو الملح، أو اللوز إلى الخليط للحصول على مفعول مقشّر. تُخلط المكوّنات من جديد وتُترك حتى تبرد، على أن يتمّ حفظها في البراد حتى 8أيام عند الحاجة.

يمكن تطبيق هذا المقشّر على بشرة الوجه والجسم، أما الكميّة التي تمّ تحضيرها فتكفي لتقشير كامل الجسم مرة واحدة أثناء الاستحمام أو لتقشير الوجه مرتين بتدليك هذا الخليط عليه لبضع دقائق قبل شطفه جيداً.

قناع الشوكولاتة

تتميّز الشوكولاتة بمفعولها المرطّب والمحارب للتجاعيد، ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بها كقناع يعتني بالبشرة ويحميها من الشيخوخة المبكرة. لتحضير قناع الشوكولاتة يكفي إذابة 8مربعات من الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على نسبة 80 بالمئة من الكاكاو، وذلك في وعاء يوضع داخل وعاء آخر يوضع على النار ويحتوي على الماء الساخن.

بعد أن تذوب الشوكولاتة، ارفعوا الوعاء عن النار واخلطوه جيداً للحصول على عجينة ملساء تضيفون إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون واتركوا المزيج يبرد. عندما تصبح حرارته فاترة طبّقوه بواسطة فرشاة على بشرة الوجه واتركوه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد.

وقد أثبتت الاختبارات، أن هذان المقشّر والقناع يتمتعان بالفعالية نفسها التي تتمتع بها العلاجات التي تحتوي على الشوكولاتة والتي تُطبّق في معاهد التجميل.

اقرأي أيضاً