شخصيات

قصة علامة لويس فوتون تلهم الملايين قروي فقير الى اغلى العلامات

وفقًا لإحصاءات عام 2020، احتلت شركة لويس فوتون  Louis Vuitton المرتبة التاسعة بين أغلى العلامات التجارية في العالم، وتبلغ عائدات مبيعاتها السنوية 15 مليار دولار.

46

تثبت قصة لويس فيتون أنه لا يوجد في الواقع الكثير من الأشياء المستحيلة في هذا العالم، فكل ما نحتاج إلى القيام به هو العمل الجاد وعدم الخوف من الصعوبات.

لويس فوتون Louis Vuitton

فلم يكن يتخيل لويس فيتون البالغ من العمر 10 سنوات أنه سيخلق علامة تجارية مشهورة عالميًا عندما كان يساعد زوج والدته في عمله، وبعد 166 عامًا، ستصبح هذه العلامة التجارية واحدة من أفضل العلامات التجارية في قائمة الرفاهية ومصنعي السلع.

لتكون قصة لويس فيتون ملهمة للكثيرين منها قام موقع “برايت سايد” بسرد بعض الحقائق والمحاطات الهامة فى حياة صاحب أكبر ماركة تجارية لتصنيع الحقائب فى العالم.

كيف تحول من رجل فقير من قرية صغيرة لمصمم أزياء عالمى؟

– ولد لويس فيتون عام 1821 في قرية صغيرة بشرق فرنسا.،كان والده إما مزارعًا أو نجارًا وكانت والدته تعمل في صناعة القبعات، وتوفى والدا الصبي مبكرًا.

– عندما بلغ فيتون 13 عامًا، قرر المغادرة، بعد أن سئم المنزل من سلوك والدته الحاضنة الصارمة، ذهب المصمم المستقبلي إلى باريس سيرًا على الأقدام، حيث عمل في وظائف غريبة على طول الطريق.

– بعد وصوله إلى العاصمة، تدرب لويس على يد ماريشال، الذي كان ينتج حقائب السفر للأثرياء خلال فترة الثورة الصناعية، بشكل عام، عمل لويس فيتون 17 عامًا لدى ماريشال.

لويس فوتون Louis Vuitton
لويس فيوتون

– بدءًا من عام 1853، أصبح Vuitton صانعًا للشنط الشخصية لإمبراطورة فرنسا، Eugenie de Montijo (زوجة نابليون بونابرت الثالث)، وهو ما جلب له العديد من العملاء الأثرياء والأقوياء.

– في عام 1854، افتتح لويس فيتون مؤسسته الخاصة وأول بوتيك له في باريس، وكانت حقائب فيتون مقاومة للماء.

– بسبب النمو السريع، اضطر لويس فيتون إلى افتتاح ورشة عمل أخرى في أسنيير سور سين، في البداية كان في هذه الورشة 20 عاملاً فقط.

– أصبحت منتجات المصمم شائعة في جميع أنحاء العالم وكانت بمثابة معيار للجودة والموثوقية، و فى عام 1885افتتح لويس فيتون أول متجر له في لندن، تبعه المتاجر التالية في نيويورك وفيلادلفيا.

شركة لويس فيوتون

– في عام 1886، اخترع لويس فيتون وابنه جورج نوعًا جديدًا من الأقفال وحصلوا على براءة اختراعه. لقد كانوا واثقين جدًا من موثوقيتها، حتى أنهم تحدوا المخادع الشهير، هاري هودينى، للخروج من صندوق Louis Vuitton المغلق، ولكن لم يقبل هوديني العرض ورفضه هذا ساعد في إثبات كمال الاختراع.

– في عام 1901، تحت إشراف جورج، الذي واصل العمل بعد وفاة والده، أصدرت شركة Louis Vuitton حقيبة Steamer. في البداية، تم إنشاء هذا النموذج كحقيبة لنقل الملابس المتسخة.

لويس فوتون Louis Vuitton

كانت شنط Louis Vuitton شائعة جدًا لدرجة أنها سرعان ما بدأت في التزييف وكان لا بد من فعل شيء لإثبات أن الحقائب كانت أصلية، و في عام 1896، أنشأ جورج حرفًا واحدًا شهيرًا مطبوعًا على قماش الجاكار.

– لا يزال يتم تزوير عناصر من هذه العلامة التجارية الشهيرة حتى اليوم، لدى الشركة سياسة عدم التسامح مطلقًا مع المنتجات المقلدة. إذا تمت رؤيتك بمنتج مزيف، فيمكنهم مقاضاتك، خاصة إذا كنت تجني المال منه، ويمكن أن يحدث هذا في أى مكان في العالم.

لويس فوتون Louis Vuitton

تطور الحقائب

في بعض الأحيان، تقوم الشركة بتصنيع حقائب مخصوصة للمشاهير، فقد قامت بتصنيع حقيبة خاصة لديانا فيشنيفا، راقصة الباليه الأولى في Mariinsky Ballet.

– تتميز متاجر الشركة بجو خاص، حيث يتم عرض كل عنصر في أفضل ضوء، تقع المتاجر فقط في المناطق التجارية أو داخل مراكز التجارة الفاخرة،  بعض سلع Louis Vuitton متاحة فقط لعملاء VIP.
– بدءًا من عام 1998، لا تصنع Louis Vuitton الحقائب فحسب، بل تصنع أيضًا الملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات.

– في عام 2019، صممت العلامة التجارية حقيبة سفر لنهائيات بطولة العالم League of Legends في باريس.

Louis Vuitton لويس فوتون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com