مشاهير

كاني ويست متهم بالاساءة للدين الاسلامي بسبب اسم أحذيته الجديدة

كاني ويست متهم بالاساءة للدين الاسلامي بسبب اسم أحذيته الجديدة 

يواجه مغني الراب الأمريكي كاني ويست، انتقادات لاذعة على الإنترنت، بسبب الإصدار الجديد من حذائه Yeezy trainers وإطلاق أسماء ملكي الحساب والموت في الدين الإسلامي على مجموعة أحذيته الجديدة، التي من المتوقع صدورها الشهر المقبل.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الإصدار الجديد لأحذية كاني ويست المعروفة باسم Yeezy trainers البالغ سعرها 210 دولارات، أثار غضب وسخط العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيتم إصدار مجموعتين تحت اسم Yeezy Boost 350 V2 Israfil و Yeezy Boost 350 V2 Asriel.

وانتقد الكثيرون اختيار أسماء لها علاقة بالديانة الإسلامية، مطالبين بتغييرها على الفور والاعتذار.

وعلق أحد المتابعين: ”الملائكة مخلوقات مباركة من الله في الديانة الإسلامية والعديد من الديانات الأخرى“، وانتقد آخر بالقول: ”ليس مقبولا الاستهزاء بمعتقدات الآخرين أو السماح بمثل هذا الخطأ الكبير“.

ونصح أحد المتابعين القائمين على إنتاج الأحذية الجديدة بمن فيهم كاني ويست وأديداس، قائلا: ”اختيار غير موفق لاسم الأحذية، إسرافيل هو أحد الملائكة الأربعة الرئيسيين في الإسلام ولم يفت الأوان لتصحيح هذا الخطأ الجسيم“.

وكتب متابع آخر: ”إسرافيل ملاك يحظى بمكانة كبيرة في العقيدة الإسلامية ونحن كمسلمين نطالبكم بتغيير هذه الأسماء“.

وأجمع المنتقدون لأسماء الأحذية على أن ربط المعتقدات الدينية ورموزها بالأحذية أمر مهين ولا يمكن القبول به.

ومن المعروف أن إسرافيل في الدين الإسلامي هو الملاك الذي سيقوم بالنفخ في البوق لإعلان قيام الساعة وعزرائيل هو الملك الموكل بقبض الأرواح في العديد من الديانات والمعروف في الديانة الإسلامية باسم ملك الموت.

كاني ويست يتهم وبالاسم قاتل مايكل جاكسون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق