سياحة و سفرمعالم

كيف تبدو السياحة في زمن كورونا

كيف تبدو السياحة في زمن كورونا 

سياحة في زمن ( الكورونا )
تشهد الفترة الحالية تواجد الملايين حول العالم في منازلهم تطبيقاً للعزل الصحي، لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد، حيث تعرّضت السياحة حول العالم لخسائر بمليارات الدولارات نتيجة توقّف حركة السياحة وتعليق الطيران في أغلب دول العالم.. ولكن : من قال أن السياحة قد توقفت فعلياً ؟!
فوفقاً لموقع جريدة “صن” البريطانية، فإنّ كورونا تسبب في ظهور نوع جديد من السياحة، حيث تُقدّم مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء العالم الآن بثاً مباشراً على مواقعها على الإنترنت، مما يعني أنّ الأطفال الصغار يمكنهم مشاهدة حديقة الحيوانات والمخلوقات من منزلهم، ويمكنك أن ترى عديداً من عجائب العالم دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.


فعلى سبيل المثال، تعرض حديقة حيوان سينسيناتي عرضاً مباشراً لـ سفاري هوم” على صفحتها في “فيسبوك”، والذي يعرض حيواناً مختلفاً كل يوم مع نشاط للأطفال للقيام به.
وتحتوي حديقة حيوان سان دييغو أيضاً على كاميرات حية طوال اليوم، لذا يمكنك مشاهدتها في أي وقت مع كاميرات الفيل المخصصة، وكاميرات الكوالا، وكاميرات الباندا، كما يمكن مشاهدة كاميرا الباندا في حديقة حيوان أتلانتا، والأمر نفسه في حديقة حيوانات ملبورن التي تتيح لك مشاهدة أيٍّ من حيواناتهم التي تتراوح بين أشبال النمر الثلجي والزرافات.
ولا تقتصر سياحة المنزل على حدائق الحيوان، حيث يسمح حوض
في شيكاغو وحوض أسماك جورجيا للناس برؤية ما وراء الكواليس، إما من خلال لقطات حية وإما مقاطع فيديو تُظهر الحيوانات.


ويحتوي متحف متروبوليتان للفنون على مجموعة من مقاطع الفيديو التي تعرض مناظر بزاوية 360 درجة للمباني، والتي تم ضبطها على موسيقى هادئة، كما يقدم المتحف البريطاني ومتحف بيكاسو في برشلونة ومتحف دالي في فلوريدا عروضاً افتراضية مختلفة، من متجر الهدايا إلى مناطق الجذب في الداخل.
ويمكنك أيضاً استخدام تطبيق “غوغل ستريت” للنظر داخل عديد من المتاحف الشهيرة، مثل غوغنهايم التي يمكنك التجوال فيها فعلياً بالسرعة التي تريدها.
كما يمكن استخدام التجوال الافتراضي من غوغل لاستكشاف المتنزهات المغلقة الآن، على رأسها ديزني لاند وديزني وورلد، حيث يمكنك المشي عبر الشوارع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هناك أيضاً مقاطع فيديو على يوتيوب، تقدم رؤية افتراضية للشخص لركوب الخيل وألعاب الملاهي التي يمكنك مشاهدتها.


ويمكن العثور على مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة، من سور الصين العظيم عبر الإنترنت، بجانب إطلالات من أعلى برج إيفل إلى تاج محل في الهند، وتقدم متروبوليتان أوبرا بثاً مباشراً للمشاهدة عبر الإنترنت.

بعد كورونا توقف نشاط الانسان بدأت الأرض بالتعافي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق