علاقات

كيف تتعاملين مع زوج لا يعبر عن مشاعره ؟

كيف تتعاملين مع زوج لا يعبر عن مشاعره ؟

إن المرأة عندما تتصف بالرومانسية و العاطفة القوية و الذوق الرفيع فهي من المؤكد تحب سماع كلمات الغزل التي ترفع من هرمون السعادة لديها , و لكن الصدمة تكون عندما يكون الزوج لا يجيد التعبير عن مشاعره رغم حبه لها فكيف عليها التعامل مع تلك الصفة لاستفزاز لسانه بنطق الكلام الرومانسي ؟

لا تشعري بالصدمة 

الكثير من النساء بعد الزواج تشعر بصدمة ما تسميه ( زوال الحب ) من الرجل خصوصاً إذا كان قبل الزواج يعبر بكل ما بوسعه عن حبه و بعد الزواج تجده توقف عن ذلك , هذا ليس مؤشر على زوال الحب بل أغلب الرجال يغيرون طريقتهم في التعبير بعد الزواج و ذلك بسبب زيادة شعوره بالمسؤولية فيرى أن التعبير عن الحب يكون بطريقة أعمق من الكلمات لذلك لا تبدأي بإلقاء الاتهامات له على أنه لم يعد يحبك .

اجعليه يبادلك الكلمات 

حاولي أن تعودينه على كلمات جميلة ككلمة ” أحبك ” تلقائياً سيبدأ بمبادلتك نفس الكلمة لتصبح عادة على لسانه كما أنك عندما تبادرين بالمدح فمن المؤكد سيتعلم ذلك منك بعد مدة من الزمن قد تكون قصيرة جداً حسب مدى تعوده و إصرارك على ذلك .

أظهري ثقتك به 

كما قلنا أن الرجل بعد الزواج يحب بطريقة أعمق و يقوم بفعل ما بوسعه للتعبير عن حبك كأن يعبر عن طريق بقاءه معك أغلب الوقت أو أن يعمل كثيراً ليؤمن لك حياة تليق بكِ و أن يكون مخلصاً في حبه لك في غيابك عن عينيه , قدّري  ذلك و عبري له عن مدى امتنانك لما يعمل لأجلك ذلك يشجعه على القدرة على التعبير .

كوني صريحة 

عندما تشعرين بأن محاولاتك لم تجدِ نفعاً قولي له أحب أن تفعل ذلك و أحب أن تقول لي ذلك ,  ولكن بأسلوب ودي و لطيف بالمقابل أن تكوني متأكدة من أنك تحترمين رغباته و أنك تحاولين التعديل من الصفات التي لا يرغب بها مثلما ترغبين في التعديل من صفة عدم تعبيره عن مشاعره .

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يحاول التقليل من شأنك ؟

ثمانية أنواع للذكاء .. فأي نوع تمتلك ؟

http://نصائح هامة للمحافظة على صحة الأطفال في السفر

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق